«كلّ الحبّ كلّ الغرام»، مسلسل لبناني جديد بدأ عرضه مساء الثلاثاء 16 يناير على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، يجمع بين الثنائي كارول الحاج وباسم مغنية، بعد نجاحهما معاً في «ياسمينة».

«كلّ الحبّ كلّ الغرام» عمل رومانسي تاريخي اجتماعي وطني، للكاتب الراحل مروان العبد، إخراج إيلي سمير معلوف وإنتاج شركة «فينكس بيكتشرز». تدور أحداثه بين عامي 1914 و1943، ويتمحور حول نسرين (كارول الحاج)، فتاة يتيمة نشأت في منزل الخواجة وجيه (فادي ابراهيم) وزوجته حنان (أليسار حاموش) وولديهما رانيا (تاتيانا مرعب) وربيع (باسم مغنية)، وتسيطر عليها العواطف والانفعالات والتجاذبات بين سطوة الوالد وبخله وغيرة الأخت، والحبّ الذي يربط بين نسرين وربيع منذ الطفولة.

Ad

يشارك في البطولة: جو طراد، وهيام أبو شديد، وأليسار حاموش، وجيهان خمّاس، وباتريك مبارك، ومنى كريم، وإيلي شالوحي، وعلي منيمنة، وخالد السيّد، وماي صايغ، وجو صادر، ونغم أبو شديد، وروزي الخولي، وجوزف سعيد، وجوزف أبو خليل، ومارون شرفان، وعصام الشنّاوي، وجو معلوف، وراشيل نخول، ونيكول معتوق، وخلود صوان، وروبير فرنجيّة، وديانا بو رجيلي، وهادي شتات، وغيرهم.

المسلسل من النصوص الأخيرة التي كتبها السيناريست مروان العبد في رحلة مرضه الطويلة بين البيت والمستشفى، ولم يتسن له كتابة نهاية لمسلسله التاريخي الطويل، ولم يمهله المرض، لذلك وقع اختيار المخرج إيلي معلوف على الكاتب طوني شمعون الذي أوضح أنه كتب الحلقات الأربع الأخيرة بنفس مروان العبد الذي له في أدراج معلوف مسلسل لم ينفذبعد بعنوان «تلات ستات برات البيت».

وتوقع معلوف أن يمتد مسلسل «كل الحب كل الغرام» على أكثر من 70 حلقة، علماً بأن تصويره استغرق 200 يوم.

وفور انطلاق عرض الحلقات الأولى سيبدأ ايلي معلوف تنفيذ مسلسل «رصيف الغرباء» للكاتب طوني شمعون، وهو يتألف من 76 حلقة. الأسماء المقترحة لغاية الآن هي: فادي ابراهيم، وبيار شمعون، وسيعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال التي يعتبرها معلوف بيته، ويرى أن رئيس مجلس إدارتها الشيخ بيار الضاهر المنتج الحقيقي الأول للدراما. لكنه يؤكد أن ذلك لن يحول دون تعاون قد يتم مع شاشة «الجديد» فيما التعامل مع الـ «ام تي في» غير وارد راهناً.

نادين وسيرين

أنجز المخرج ​وائل أبو شعر تصوير «المتوحد» خماسية أولى (تأليف محمود حبال) ضمن مسلسل «حدوتة حب»، من تأليف مجموعة من الكتاب، وبطولة: ​نادين الراسي، وجهاد الأندري، ونور صعب، وعلي منيمنة، ومي سحاب، ورندة كعدي، وريمون عازار، وغيرهم. من المقرر عرضه على شاشة رمضان 2018.

تدور الأحداث حول لمى (نادين الراسي)، التي تخوض صراعاً بين حياتين مختلفتين تسيران بالتوازي في السر والعلن، وتجد نفسها إزاء ابن يعاني التوحّد وابن آخر يجسّد كل ما تريد أن تخفيه.

كذلك بدأت سيرين عبد النور تصوير مشاهدها، في بطولة الخماسية الثانية بعنوان «الشهر السابع}، من تأليف وسيناريو رافي وهبي وحواره، وإخراج فيليب أسمر.

تؤدي عبد النور دور طبيبة نفسية وصاحبة شخصية مركبة، في الخماسية التي كتبت خصيصاً من أجلها، واعتبرتها توثيقاً لمرحلة مهمة في حياتها، كونها حاملاً فعلاً في الشهر السابع.