سان جرمان يفترس ديجون بثمانية أهداف ويعزز صدارته

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:02
كافاني نجم باريس سان جرمان يحتفل بأحد أهدافه
كافاني نجم باريس سان جرمان يحتفل بأحد أهدافه
اقترب باريس سان جرمان خطوة جديدة نحو استعادة لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، عقب فوزه الكبير 8 - صفر على ضيفه ديجون، أمس الأول، في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.
مهّد باريس سان جرمان المتصدر، ووصيفه الجديد ليون، لقمّة الأحد المقبل في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز الاول الكاسح على ضيفه ديجون 8 - صفر، منها رباعية لنجمه البرازيلي نيمار، والثاني على مضيفه غانغان 2 - صفر، أمس الأول، في المرحلة الحادية والعشرين.

ورفع ليون رصيده الى 45 نقطة، بفارق نقطة عن مرسيليا ونقطتين عن موناكو، لكنه لا يزال بعيدا عن المتصدر باريس سان جرمان، صاحب 56 نقطة وخمسة انتصارات متتالية، والذي يلتقيه الاحد المقبل في قمة منتظرة.

وكان موناكو حامل اللقب أفلت من الخسارة الثلاثاء، وخطف هدف التعادل 2-2 من جاره وضيفه نيس، متنازلا عن مركزه لمصلحة مرسيليا الفائز على ستراسبورغ 2 - صفر.

في المباراة الأولى على ملعب بارك دي برانس، حقق سان جرمان اكبر فوز له هذا الموسم، بعد تخطيه تولوز وبوردو 6-2، وانجيه 5 - صفر، ومتز 5-1.

وضرب سان جرمان باكرا بهدف رائع من الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا وتسديدة خادعة من خارج المنطقة (4)، قبل ان يتابع تمريرة مقشرة من العائد من الإصابة نيمار على فم المرمى (15).

وقضى الأوروغوياني ادينسون كافاني على آمال الضيوف بهدف رأسي من داخل المنطقة (21)، ليعادل رقم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (156 هدفا) أفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي، ويعزز صدارته لترتيب الهدافين (20 هدفا).

وقبل انتهاء الشوط الاول، عمق نيمار جراح ديجون من ركلة حرة على مشارف المنطقة (42).

وفي الشوط الثاني، حقق سان جرمان رباعية ثانية كان بطلها نيمار (57 و73 و83 من ركلة جزاء)، وهدفه الثالث في اللقاء كان بمجهود فردي رائع، ليحقق رباعية نادرة رافعا رصيده الى 15 هدفا، في حين سجل البديل كيليان مبابي الثامن (77).

وفي المباراة الثانية، قاد لاعب الوسط الدولي نبيل فقير فريقه ليون الى الفوز على مضيفه غانغان سابع الترتيب 2 - صفر والانفراد بالمركز الثاني.

وافتتح فقير الجزائري الأصول التسجيل بتسديدة ارضية من داخل المنطقة (26)، ليهدف للمرة الاولى في اربع مباريات متتالية في الدوري، قبل ان يعزز لاعب الوسط من اصول جزائرية أيضا حسام عوار التقدم في الشوط الثاني (58). واستعاد ليون نغمة الفوز، بعدما أوقف انجيه سلسلته من 4 انتصارات متتالية بتعادلهما في المرحلة السابقة.

وبعد مواجهة ضيفه سان جرمان، الاحد، يلتقي ليون مضيفه موناكو في دور الـ16 لمسابقة الكأس الثلاثاء المقبل.

وبركلة جزاء قاتلة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عادل تولوز وصيف القاع ضيفه نانت 1-1.

وافتتح السلوفيني رينيه كرهين (19) التسجيل لنانت، قبل ان يعادل العاجي ماكس ألان غراديل في اللحظات الاخيرة.

وقلب رين تأخره بهدف أمام ضيفه ليل الى فوز ثمين 2-1 في الدقائق الاخيرة.

تقدم ليل عبر البارغوياني جونيور الونسو (41)، لكن جيمس ادوارد ليا سيليكي (85) وبنجامان اندريه (89) منحا رين الفوز.

وتابع متز متذيل الترتيب صحوته وحقق فوزا لافتا على سانت اتيان الجريح 3 - صفر، هو الثالث له في آخر اربع مباريات بعد بداية كارثية، ليرفع رصيده الى 15 نقطة.

ومثله فعل انجيه المهدد بالهبوط بفوزه على ضيفه تروا 3-1، ليرتقي الى المركز الخامس عشر ويتراجع تروا الى المركز الثامن عشر.

وتعادل اميان السادس عشر مع ضيفه مونبلييه الثامن 1-1.

back to top