حكم غيابي بسجن صحافية بتهمة «التشهير» بالجيش

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:05
الصحافية والباحثة اللبنانية حنين غدار
الصحافية والباحثة اللبنانية حنين غدار
أصدرت المحكمة العسكرية في بيروت حكما غيابيا قضى بسجن الصحافية والباحثة اللبنانية حنين غدار ستة أشهر، بتهمة «التشهير» بالجيش، على خلفية مواقف أطلقتها عام 2014 في واشنطن، حسبما أكد مصدر قضائي أمس.

وقال مصدر في المحكمة العسكرية: «حكمت المحكمة العسكرية غيابيا في 10 يناير بسجن حنين غدار ستة أشهر بجرم التشهير بالجيش اللبناني، والإساءة إلى سمعته واتهامه بالتفريق بين المواطنين اللبنانيين»، بناء على ادعاء النيابة العامة العسكرية.

وأوضح المصدر أن الحكم صدر غيابيا بعدما تعذر ابلاغ غدار، المقيمة في الولايات المتحدة، لمرتين وفقا للأصول، قبل أن يتم إبلاغها لصقا على مقر إقامتها الأخير في لبنان.

وصدر الحكم بحق غدار، التي تعمل باحثة زائرة في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، على خلفية تصريحات أدلت بها خلال ندوة نظمها المعهد قبل انضمامها الى صفوفه في مايو 2014، تحدثت خلالها عن النفوذ الايراني وحليفه حزب الله اللبناني في الحرب السورية وفي لبنان. وقالت غدار، في معرض حديثها عن لبنان، «السنة مقموعون من قبل حزب الله والجيش اللبناني، بينما لا يمكن المساس بميليشيا حزب الله». وعلى صفحتها في «فيسبوك»، أكدت غدار أمس الأول صدور الحكم بحقها، على خلفية «ما قلته في واشنطن في عام 2014 ازاء الجيش اللبناني (لانحيازه في صراع طائفي)».

وتابعت: «أذهب الى السجن لأنني عبرت (عن رأيي)، بينما يتجول مجرمون وإرهابيون عدة بحرية».

back to top