خاص

«الشؤون» توافق على «حملات الشتاء» لإغاثة السوريين

الكندري لـ الجريدة•: الجمع بالمقر الرئيسي للجمعيات الخيرية لا بالشاحنات

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:06
مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري
مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري
كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري عن موافقة الوزارة، لبعض الجمعيات الخيرية، على تنظيم حملات إغاثية للاجئين السوريين الذين يعيشون في دول الجوار، بالتزامن مع حلول فصل الشتاء، وبرده القارس وأمطاره الغزيرة، التي يعانيها اللاجئون.

وقالت الكندري، لـ"الجريدة"، إن "هذه الجمعيات حصلت على موافقات من الوزارة بتنظيم حملات جمع تبرعات، شريطة أن يكون ذلك بالمقر الرئيسي للجمعية، وليس بالشاحنات المخصصة فقط لنقل الأغراض التي سيتم جمعها"، مضيفة أنه "في حال مخالفة ذلك سيتم إيقاف الحملة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق القائمين عليها".

وذكرت أنه "يحظر على الجمعيات المشاركة جمع التبرعات النقدية بأشكالها، سواء في المقار الرئيسية أو الأماكن العامة أو غير ذلك، وعليها أن تلتزم باستخدام الاستقطاعات البنكية المباشرة، أو خدمة الكي نت فقط عند جمع الأموال".

وبينت ان "الكويت سباقة ورائدة في مجال العمل الخيري والإنساني، لاسيما أن الجمعيات الخيرية الكويتية علامة بارزة في ساحات العطاء والبذل وفعل الخير، عبر تحركاتها الميدانية الواسعة لمساعدة المعوزين والمحتاجين في شتى بقاع الأرض ومن أقصاها إلى أقصاها".

وقالت انه "من هذا المنطلق، ارتأت الوزارة الموافقة على الحملات الاغاثية للاجئين السوريين، الذين يشكل النساء والأطفال السواد الأعظم منهم، وللأسف لا تتوفر في أماكن لجوئهم مصادر كافية للتدفئة، أو المواد الغذائية كحليب الأطفال أو الأدوية اللازمة للعلاج، وغير ذلك من المستلزمات الحياتية".

back to top