العازمي: تعاون مع «الأشغال» لإنجاز الملاحظات على مبنى «التربية»

نسبة الإنجاز 99 ٪... وإعداد خطة لتنفيذ الانتقال

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:06
العازمي والأثري والرشيد والصعيليك خلال تفقدهم مبنى «التربية»
العازمي والأثري والرشيد والصعيليك خلال تفقدهم مبنى «التربية»
تستكمل وزارة التربية استعداداتها للانتقال إلى المبنى الجديد خلال الفترة المقبلة، بعدما بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 99 في المئة.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أهمية سرعة الانتهاء من إنجاز كل الملاحظات التي تم رصدها من قبل فريق الوزارة حول مبناها الجديد، منوهاً إلى وجود تعاون قائم بين فريق "التربية" ووزارة الأشغال، لسرعة تجهيز المبنى، وبدء إجراءات انتقال الموظفين إليه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير إلى مبنى "التربية" الجديد في منطقة جنوب السرة، أمس الأول، برفقة وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، ووكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط رئيس فريق تسلم المبنى د. خالد الرشيد، ومدير إدارة الصيانة بقطاع المنشآت طالب الصعيليك.

وقالت مصادر تربوية إن الوزير أبدى ارتياحا شديدا لما شاهده من قرب انتهاء الأعمال في المبنى"، لافتة إلى أن نسبة الإنجاز تجاوزت 99 في المئة، وان الملاحظات المتبقية بسيطة جداً، ويمكن الانتهاء منها خلال فترة وجيزة.

وأوضحت المصادر أن الوزير تفقّد الأماكن المخصصة لكل قطاع من القطاعات التي سيتم نقلها إلى المبنى، لافتة إلى أن الوزارة بصدد البدء في وضع خطة لتنفيذ الانتقال إلى المبنى الجديد خلال الأشهر المقبلة.

في مجال اخر، أعلنت وزارة التربية انطلاق مرحلة التحكيم المركزي على المستوى المحلي، في الدورة الـ20 لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وقال المنسق العام للجائزة المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني إن مرحلة التحكيم تتضمن المقابلات الشخصية مع المشاركين، فضلا عن الزيارات الميدانية، للاطلاع على نماذج المتنافسين ميدانيا، والتأكد من استيفاء شروط الدخول في المنافسة تحقيقا لأهدافها.

وأوضح الديحاني أن الوفد الأول سيصل نهاية يناير الجاري، للاطلاع على فئة الإدارة المدرسية التي تقدمت لها مدرستان، وهما ثانوية عروة بن الزبير للبنين، وثانوية ام مبشر للبنات، مشيرا إلى أن ثاني الفئات التي ستخضع للتحكيم هي فئة الطالب المتميز، وتشارك فيها الطالبتان آية الزامل وحوراء يوسف، وستكون في منتصف فبراير المقبل.

وذكر أن الجولة الاخيرة من التحكيم ستكون في نهاية فبراير المقبل لفئة المعلم المتميز، التي تتنافس فيها المعلمات نورة الحميدي وسارة هاشم وهبة سالمين، معربا عن أمله لجميع المشاركين بالتوفيق، لرفع اسم الكويت في هذا المحفل المهم.

back to top