وصل إلى البلاد فجر أمس، تباعا، محترفا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الجديدان؛ البرازيلي ليوناردو باسوس، والعماني سعيد الرزيقي، وكان في استقبالهما المنسق الإعلامي لـ"الأخضر" مشعل العبكل، ومدير العلاقات العامة حامد الخشاوي، وعضو لجنة الاستقبال نادر أسد.

وبعد عملية مفاوضات عديدة لإدارة الكرة بـ"الأخضر" مع عدد من المحترفين في مركزي الدفاع والهجوم، لتعويض رحيل المدافع المصري شوقي السعيد وصانع الألعاب الأردني محمود مرضي، استقر الحال على التعاقد مع المهاجمين باسوس والرزيقي، ليكملا عقد رباعي محترفي الفريق، إلى جانب المهاجم النيجيري بوبي كليمنت، والعاجي إبراهيما كيتا.

Ad

وكانت مفاوضات "الأخضر" مع مدافع تعرَّضت لانتكاسة، بعد إعلانه التوقيع مع العماني الدولي فهمي بن سعيد، لكن الأخير انتهى به المطاف في الأهلي السعودي، ليجد مسؤولو العربي أنفسهم في مأزق، ويتجهوا للتعاقد مع مهاجمين دفعة واحدة، ليصل عدد مهاجمي الفريق المحترفين إلى 3 بخلاف المحليين.

ودخل الثنائي الجديد باسوس والرزيقي في تدريبات "الأخضر"، أمس، تحت إشراف المدرب محمد إبراهيم، الذي يعد فريقه بحلته الجديدة لمواجهة "الديربي" مع نظيره القادسية، الأحد المقبل، في الدور نصف النهائي من كأس سمو ولي العهد.

وبخلاف الرزيقي وباسوس، ضم العربي أخيرا الثلاثي المحلي؛ مهند الأنصاري من اليرموك، وأحمد رحيل وأحمد إسماعيل، في صفقتي انتقال حُر. ويأمل "الجنرال" أن تساهم هذه التدعيمات في تغيير مستوى وأداء "الأخضر"، وتنهض به إلى مستوى المنافسة.

ومن المقرر أن يكون "الأخضر" أتمَّ تسجيل الثلاثي باسوس والرزيقي والأنصاري، أمس، في كشوفاته لدى الاتحاد، فيما سبق أن سجل رحيل وإسماعيل منتصف الأسبوع الجاري.