خاص

الوزان لـ الجريدة•: حيوانات حديقة العمرية سليمة

1600 نوع في «الحالية» تخضع لفحص يومي... والجديدة تستوعب أصنافاً أكثر

نشر في 19-01-2018
آخر تحديث 19-01-2018 | 00:07
 جانب من الحيوانات في حديقة الحيوان
جانب من الحيوانات في حديقة الحيوان
كشفت مديرة إدارة حديقة الحيوان التابعة للهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية زهرة الوزان أن الحديقة لا يوجد بها حيوانات مريضة.

وأوضحت الوزان، في تصريح لـ«الجريدة»، أنه فور اكتشاف أن أحد الحيوانات يعاني أي أزمة يتم استبعاده بشكل فوري من الحديقة، خوفاً على سلامة الزوار، وخصوصاً أن الحديقة هدفها الرئيسي عرض تلك الحيوانات.

وقالت إن حديقة الحيوان تعتبر معلما حضاريا في الكويت، إذ يفوق عدد زوارها 500 الف سنوياً، معظمهم يتوافدون خلال فصل الشتاء، موضحة أن الهيئة ممثلة بإدارة حديقة الحيوان ستعقد فعاليات خاصة للزوار كل يوم ثلاثاء تنظم من خلالها احتفالات خاصة وفعاليات تعليمية وثقافية، فضلا عن فتح أبوابها لطلبة المدارس صباحاً خلال موسم الدراسة وتقديم التسهيلات لهم.

وبينت أن هناك ما يقارب 1600 نوع من الحيوانات من طيور وثدييات وزواحف، لافتة إلى أن الحديقة الجديدة ستكون على مستوى أكبر، وتملك مقومات أضعاف الحديقة الحالية، كما أنها تستوعب أعدادا أكبر من الحيوانات، وأنواعا جديدة لم توجد من قبل في الكويت.

وذكرت أن الهيئة تهتم بمجموعات الحيوانات عبر تحصينها وتغذيتها، فضلاً عن الاهتمام بتكاثرها وملاحظة تصرفاتها ومتابعة كل مستجد بشأنها بشكل يومي، مشيرة إلى أن هناك تطعيما دوريا وفحصا لصحة الحيوانات من جانب أطباء بيطريين متخصصين.

back to top