«لوياك»: تجديد اتفاقية التعاون مع «بابسون» الأميركية

السقاف: متمسكون بدورنا لتأهيل الشباب

نشر في 21-01-2018
آخر تحديث 21-01-2018 | 00:00
السقاف والمرزوق وراداكيسون خلال توقيع الاتفاقية (تصوير ميلاد غالي)
السقاف والمرزوق وراداكيسون خلال توقيع الاتفاقية (تصوير ميلاد غالي)
جددت مؤسسة لوياك اتفاقية التعاون مع كلية بابسون في الولايات المتحدة الأميركية، لتنفيذ برنامج ريادة الأعمال المجتمعية.
أعلنت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة لوياك، فارعة السقاف، تجديد اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج "كن" لريادة الأعمال المجتمعية، بالتعاون مع كلية بابسون في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، والذي يسهم في تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب في سن مبكرة، وإيجاد وابتكار حلول للقضايا المجتمعية المهمة.‬

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في المدرسة القبلية، لإعلان تجديد الاتفاقية، بحضور فينود راداكيسون، ممثلا عن كلية بابسون التعليم التنفيذي.

وقالت السقاف إن "لوياك" مستمرة في تقديم برنامج المبادرات المجتمعية للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاما، لافتة إلى أن هذا البرنامج حقق نجاحا كبيرا في السنتين الماضيتين، ولاقى إقبالا كبيرا من فئة الشباب، بزيادة سنوية تبلغ 100 في المئة في عدد الطلاب، مؤكدة أن "البرنامج سيكون مكثفا وممتدا على فترة ستة أسابيع، بمعدل 4 ساعات يوميا، لأربعة أيام في الأسبوع".

وذكرت أن البرنامج يضمن تخريج شباب مبادر واعد ذي إحساس عالٍ بالمسؤولية المجتمعية، وقادر على إيجاد الحلول لتحديات مجتمعهم، مشيرة إلى أنه "من خلال البرنامج يتعزز في نفوس النشء الشعور الإنساني المنتمي للوطن، والذي يسعى إلى المنفعة المتبادلة، ويؤمن بأن المصلحة العامة جزء لا يتجزأ من مصلحته الشخصية".

وأضافت: "يتيح الانخراط في هذا البرنامج اكتساب مهارات متعددة، منها مهارات التحليل الاقتصادي للمشاريع، ومهارات التسويق، ومهارات العرض والإقناع"، مشيرة إلى أن "الاتفاقية التي وقعتها (لوياك) مع (بابسون) تتضمن عملية تطوير المنهج المعتمد بعد سنتين من الممارسة، وتشمل أيضاً إعادة تدريب المدربين المعتمدين، وتطوير أدواتهم وقدراتهم".

وتابعت: "نظراً لخصوصية هذا البرنامج، وحرصنا على تميزه، سيقوم كل مدرِّب بتدريب خمسة طلاب فقط، ما يسهم بالتأكيد في ارتفاع تكلفة البرنامج، لكن رغم عدم حصول البرنامج حتى الآن على رعاية، لكنه لم يحبط من عزمنا، بل زادنا تمسكا بدورنا في تقديم الأفضل لأبنائنا برسوم مدعومة إلى حد كبير".

من جهته، ذكر راداكيسون أن "بابسون" تسعى دائما إلى تطوير كل مناهج ريادة الأعمال، منها الاجتماعية، تماشياً مع المبادئ التربوية في الأمم المتحدة، كما تسعى إلى دعم الهيئات والمؤسسات غير الحكومية وغير الربحية.

وأكد أن "بابسون" تتخذ برامج ريادة الأعمال كأولوية في برامج الدراسات العليا، معبرا عن سعادته بالتعاون مع "لوياك"، وامتنانه للفرصة التي أتاحتها "لوياك" إلى "بابسون" في الوصول إلى القطاعين الخاص والعام، والقطاع التعليمي في الكويت.

وأضاف: "قدمنا في العامين الماضيين برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية لفئة عمرية معينة، ونحن على استعداد لتطوير مناهج ريادة الأعمال، وتوسيع نطاق التعاون مع (لوياك) في العام المقبل".

back to top