تشهد المرحلة الـ22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم منعطفا شبه حاسم اليوم، عندما يحل باريس سان جرمان المتصدر على وصيفه ليون في قمة نارية.

ويهيمن سان جرمان، حامل اللقب بين 2013 و2016، على الدوري هذه السنة، إذ يتقدم بفارق 9 نقاط عن ليون، ولم يخسر سوى مرة يتيمة امام ستراسبورغ.

Ad

وإذا فاز فسيبتعد سان جرمان 12 نقطة عن ليون، ليقطع بالتالي شوطا كبيرا نحو إحراز لقبه السابع في تاريخه، فيما سيقلص ليون الفارق الى 6 نقاط بحال فوزه، ويعيد المنافسة والأمل لمرسيليا الثالث وموناكو الرابع.

واستعاد ليون، حامل اللقب بين 2002 و2008، مستوياته السابقة، ولم يخسر سوى مباراتين ضد سان جرمان بالذات ذهابا بهدفين متأخرين وليل 1-2.

واستعد الفريقان لهذه لمواجهة بفوزين صريحين، إذ اكتسح سان جرمان الأربعاء ضيفه ديغون 8 - صفر، في أكبر فوز له على أرضه في تاريخ الدوري، فيما عاد ليون بالنقاط من ارض غانغان بهدفين للاعبيه من أصول جزائرية نبيل فقير وحسام عوار.

وتألق مع سان جرمان مهاجمه البرازيلي نيمار القادم من برشلونة الإسباني في اكبر صفقة في تاريخ اللعبة (222 مليون يورو)، بتسجيله 4 أهداف وتمرير كرتين حاسمتين.

كما سجل المهاجم الآخر الاوروغوياني ادينسون كافاني هدفه الـ156 تحت الوان نادي العاصمة، ليعادل رقم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كأفضل هداف في تاريخ النادي. وكان بمقدوره تحطيم الرقم ضد غانغان، لكن نيمار فضل تنفيذ ركلة جزاء في الشوط الثاني، في ظل صيحات الجماهير «كافاني، كافاني».

في المقابل، يعول ليون بشكل كبير على لاعب وسطه الدولي نبيل فقير، الذي سجل للمرة الأولى في اربع مباريات على التوالي في الدوري، ويتألق بشكل كبير في تشكيلة المدرب برونو جينيزيو.

ولجأ الإسباني اوناي ايمري مدرب سان جرمان الى تعديلات في مباراته الاخيرة، فجلس المهاجم اليافع كيليان مبابي، الظهير البرازيلي داني الفيش، لاعب الوسط ادريان رابيو وقلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس على مقاعد الدبلاء، واتاح الفرصة للارجنتيني انخل دي ماريا صاحب هدفين ولاعب الوسط الألماني يوليان دراكسلر ومونييه.

ويخوض بوردو العريق مباراته الاولى بعد اقالة مدربه جوسلان غورفينيك، عندما يحل على نانت الذي اهدر فوزا مهما في ارض تولوز في الوقت القاتل.

وتراجع بوردو إلى المركز الثالث عشر لخسارته خمس مرات في آخر 6 مباريات.