الحصان: 16% نسبة إنجاز مشروع تقاطعات الدائري السابع

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 00:00
المدیر العام للهیئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان
المدیر العام للهیئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان
أعلن المدیر العام للهیئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان إنجاز 16 في المئة من مشروع إنشاء واستكمال وصیانة الطرق والتقاطعات على الجزء القائم من طریق الدائري السابع.

وقال الحصان، في تصریح صحافي، إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 66.8 ملیون دینار یتضمن تنفیذ طریق بطول إجمالي 21.8 كم وعرض 32.8م، ویتكون من 3 حارات في كل اتجاه، إضافة إلى حارات الأمان مع تنفیذ 6 جسور علویة بطول إجمالي 1.8 كم، إضافة إلى تنفیذ طریق منخفض "نفق" یمر أسفل طریق الدائري السابع بطول 1.2 كم لربط المنطقة الجنوبیة بالمنطقة المستقبلیة لمطار الكویت الدولي.

وأشار إلى أن مشروع تطویر الدائري السابع یعد من أضخم مشاریع البنیة التحتیة والطرق السریعة، ویهدف إلى تقلیل الازدحام المروري باستخدام الجسور متعددة الأدوار ببعض التقاطعات، ونظرا لطبیعة المنطقة والمعدل العالي للتدفق المروري عليها، فقد تم تقسیم أعمال تنفیذ المشروع إلى ثلاث مراحل، تتم مباشرتها بطریقة متزامنة، بهدف تجنب الازدحام المروري في أوقات الذروة، وتسهیل حركة الدخول والخروج من وإلى المناطق، مع المحافظة على كفاءة الخدمات القائمة على جانبي الطریق.

وبين ان مراحل تطوير المشروع تشمل تطویر التقاطع القائم بین طریق الملك فهد بن عبدالعزیز "طریق 40" مع طریق الدائري السابع، والمرحلة الثانیة عبارة عن تطویر التقاطع القائم بین طریق الفحیحیل السریع "طریق 30" مع طریق الدائري السابع، بينما تشمل المرحلة الثالثة تطویر طریق الدائري السابع باستبدال الإشارات المروریة القائمة بجسور علویة واستحداث نفق.

back to top