تذمر طلبة بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت في اليوم الثاني لعمليات استكمال جداول الفصل الدراسي الثاني "باي فورس"، لعدم قدرتهم على تسجيل المقررات الدراسية قبل بدء الفصل الذي ينطلق الأسبوع المقبل، وكانت أبرز الشكاوى التي قدمت من فئة طلبة مقررات اللغة الإنكليزية التمهيدية.

وذكرت مصادر مطلعة بالقوى الطلابية في الكلية لـ"الجريدة"، ان تسجيل مقررات اللغة الإنكليزية ضروري جداً، لأنه يعتبر سابقاً لجميع مقررات الكلية، فإذا لم يتم اجتيازها في الفصل الدراسي المقبل فإن الطلبة سيتأخرون في مسيرتهم الدراسية.

Ad

وبينت المصادر أن معظم الطلبة متخوفون من عدم قدرتهم استكمال جداولهم الدراسية، نتيجة وقوعهم في عقبات خلال مشوارهم الدراسي، وهي الشعب الدراسية المغلقة، التي تشكل حجر عثر أمامهم، لافتة إلى أن الطلبة يريدون التفاعل مع مطالبهم وتحقيقها على أرض الواقع، من خلال فتح شعب دراسية وطرح أخرى، ليتسنى لهم التسجيل.

من جانبه، أكد العميد المساعد لشؤون الطلبة في الكلية بجامعة الكويت د. نايف الشمري، لـ"الجريدة" أمس الأول، أن "أكثر الشعب الدراسية مطلباً اللغة الإنكليزية"، لافتا إلى "اننا استطعنا أن نزيد الحدود القصوى لبعض مقررات اللغة، ولم يتم فتح الشعب الدراسية إلا بوجود طلب حقيقي عليها"، مشيرا إلى أن "الإنكليزية أتت في المرتبة الأولى في المقررات المطلوبة تلتها المحاسبة".

ومن جانب آخر، أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة تفعيل خانة حجز مواعيد استكمال الجداول الدراسية "باي فورس" بنظام التسجيل لجميع الطلبة.

بينما عبر طلبة كلية الهندسة عن استيائهم من عدم قدرتهم على استكمال جداولهم الدراسية في ثاني يوم للـ"باي فورس"، لقلة الشعب الدراسية المطروحة، وكثرة المغلقة، متسائلين، ماذا نفعل إذا لم نقدر على استكمال جداولنا الدراسية؟!، مطالبين بوقفة جادة من المسؤولين، وطرح شعب دراسية لتغطية كل احتياجات الطلبة.

ولم يختلف السيناريو في كلية العلوم عن زميلتها "الهندسة"، فكانت أغلب الشعب الدراسية مغلقة، والطلبة يرغبون في استكمال جداولهم ولكن دون جدوى!