هزيمة ثانية لسان جرمان وفوز موناكو ونيس

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:00
No Image Caption
تلقى باريس سان جرمان المتصدر خسارة ثانية هذا الموسم، عندما سقط في الوقت بدل الضائع امام مضيفه ليون 1-2، أمس الأول، في ختام المرحلة الـ22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما فاز موناكو حامل اللقب على ضيفه متز الأخير 3-1، ونيس على ضيفه سانت اتيان 1-صفر.

وفي المباراة الأولى على ملعب بارك اولمبيك، حقق ليون فوزا مهما بهدف قاتل استعاد به المركز الثاني برصيد 48 نقطة، وألحق الخسارة الثاني بفريق العاصمة الذي توقف رصيده عند 56 نقطة، بعد الاولى امام مضيفه ستراسبورغ 1-2 في الثاني من ديسمبر الماضي.

وتقدم ليون سريعا اثر حصول مهاجمه نبيل فقير على ركلة حرة من خطأ ارتكبه ضده ادريان رابيو نفذها بنفسه ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليسرى (2)، مسجلا اسرع هدف في مرمى فريق العاصمة منذ عام 2007.

وأبى سان جرمان ان يغادر الشوط الأول متخلفا، وادرك التعادل في الوقت بدل الضائع اثر عرضية من البرازيلي داني الفيش الى لايفين كورزاوا، الذي تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليسرى (45+3).

واستثمر ليون النقص العددي، وسجل هدفا ثانيا بواسطة البديل الهولندي ممفيس ديباي الذي تلقى كرة من نبيل فقير انهاها في سقف الزاوية اليمنى (90+4).

وعلى ملعب لويس الثاني في الإمارة، حقق موناكو حامل اللقب فوزه الرابع عشر ورفع رصيده إلى 46 نقطة فبقي رابعا بفارق نقطة خلف مرسيليا الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز ثمين على كاين 2-صفر.

على ملعب ريفييرا، قاد ويلان سيبريان فريقه نيس الى فوز مهم جدا نقله مركزين الى الامام على لائحة الترتيب واعاده الى المنافسة على البطاقات الأوروبية، حيث اصبح سادسا برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف خلف نانت الذي سقط السبت على ارضه امام بوردو بالنتيجة ذاتها.

back to top