مُني بوسطن سلتيكس بخسارته الثالثة تواليا، إثر سقوطه أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 95-103، أمس الأول، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين شكَّلت مباراة سان أنتونيو سبيرز إنديانا بيسرز نهاية حقبة للنجم الفرنسي توني باركر، الذي لن يكون أساسيا في صفوف فريقه بعد.

ويمر بوسطن، متصدر المجموعة الشرقية، بمرحلة انعدام وزن، بعد خسارتيه أيضا أمام نيو أورليانز بيليكانز 113-116، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز 80-89.

Ad

وبدأ بوسطن بشكل جيد، وأنهى الشوط الأول، متقدما 59-58، لكنه انهار تماما في الربع الثالث، حيث اكتفى بتسجيل 12 نقطة، مقابل 32 لمنافسه.

وكان الفريد بايتون أفضل المسجلين في صفوف أورلاندو ماجيك (22 نقطة)، وأضاف الفرنسي إيفان فورنييه (19).

وقال بايتون: "شعور رائع أن تحقق الفوز، لا سيما بعد ان تلعب بطريقة جيدة".

ونجح بوسطن، بقيادة كايري إيرفينغ، الذي أنهى المباراة بـ40 نقطة، في تقليص الفارق إلى 7 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، لكن الكلمة الأخيرة كانت لاورلاندو ماجيك، الذي حقق أول فوز له في بوسطن منذ فبراير 2010.

ستيفنس: لا نستحق الفوز

أما مدرب سلتيكس براد ستيفنس، فاعترف بعدم أحقية فريقه بالفوز، وقال في هذا الصدد: "لم نلعب بطريقة جيدة دفاعا وهجوما في الآونة الأخيرة".

وعلَّق إيرفينغ على الخسارة بقوله: "يمر كل فريق بفترة صعبة خلال الموسم. نحن فريق شاب، وهذا الأمر سيساعدنا على تطوير أنفسنا".

وسقط مرشح آخر للقب، هو سان أنتونيو سبيرز، على أرضه ايضا امام انديانا بيسرز 86-94.

وسجل فيكتور اولاديبو 19 نقطة للفائز، ليلحق بسان انتونيو اول خسارة له على ملعبه بعد 14 انتصارا متتاليا.

وقال أولاديبو: "يتعين علينا البناء على هذا الفوز الذي تحقق في مواجهة فريق قوي جدا يضم العديد من النجوم ومدربا جيدا".

والخسارة هي الثالثة لسبيرز هذا الموسم على أرضه، علما بأن الاخيرة تعود إلى 10 نوفمبر عندما سقط امام ميلووكي باكس.

ولم يكن صانع الألعاب الفرنسي توني باركر اساسيا في صفوف سان انتونيو، وأبلغه المدرب غريغ بوبوفيتش بأن هذا الامر سيستمر.

وأوضح باركر: "اعلمني المدرب بأن الوقت قد حان. لن اكون اساسيا من الآن وصاعدا. اجبته بانه ليس لدي اي مشكلة. كما حصل مع مانو (الأرجنتيني جينوبيلي) ومع باو (الاسباني غاسول)، كان يمكن لهذا اليوم ان يأتي".

وحقق لوس أنجلس ليكرز فوزا عريضا على نيويورك نيكس، بفضل 29 نقطة و10 متابعات لجوردان كلاركسون، واضاف جوليوس راندل 27 نقطة، ونجح في 12 متابعة.

ويقدم ليكرز عروضا قوية في الآونة الأخيرة، بدليل فوزه في 6 من مبارياته الثماني الأخيرة، علما بأنه يفتقد جهود نجمه الصاعد لونزو بول لإصابة في ركبته.

وفي مباراة رابعة، تغلب بروكلين نتس على مضيفه ديترويت بيستونز 101-100.