ناقشت وزارة التجارة والصناعة مع جهات حكومية إمكانية إضافة أنشطة جديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة الواقعة في مشروعي سوق الصفارين والوسيلة.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن الوزارة نظرت مع الجهات ذات الصلة الأنشطة المعتمدة في المشروعين، كما تدرس زيادة الأنشطة في تلك المواقع لأصحاب المشاريع، وفق أجندة الاجتماعات فيما بينها، وقامت الوزارة بتحديد قائمة الأنشطة وضوابط المشاريع ودور الجهات ذات الصلة في كيفية ترخيصها وتحديد احداثيات اماكنها.

Ad

على صعيد متصل، ذكرت المصادر أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي ستمنحها الهيئة العامة للصناعة قسائم ومساحات في الفترة المقبلة، تقع في سوق الصفارين ومشروع الوسيلة، إضافة إلى الأرض التي خصصت لها الواقعة في ميناء عبدالله، ووضعت الخطط الكفيلة بتوفير المواقع، حسب اتفاقها مع الصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى ذلك ستمنح هيئة الصناعة كذلك أصحاب المشاريع الصغيرة 10 في المئة من كل منطقة صناعية تنشأ مستقبلا.

الجدير بالذكر أن مشروع الصفارين يقع على مساحة تصل إلى 9000 متر مربع، ويتكون من 160 محلا بحجم 12م للمحل الواحد، أما مشروع الوسيلة بمساحة 155 ألف متر مربع فهو خاص بالأنشطة الحرفية والصناعية والتجارية.