قالت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الأميركتين، ريم الخالد، في تصريح للصحافيين، إن "حرص وزير الخارجية الأميركي ريك تيلرسون على المشاركة في مؤتمر التحالف الدولي ضد الإرهاب، الذي تستضيفه الكويت في فبراير المقبل، يأتي انعكاسا للجهود الكبيرة التي يبذلها البلدان في مكافحة الإرهاب".

وأشادت الخالد خلال حفل سفارة أستراليا بالعيد الوطني لبلادها، أمس الأول، بالعلاقات الكويتية- الأسترالية المتميزة والنموذجية، مشيرة إلى وجود عدد من الاستثمارات الكويتية في أستراليا.

Ad

ولفتت إلى وجود 1300 طالب كويتي يدرسون في عدد من الجامعات والكليات الأسترالية، موضحة أن الجسور الثقافية والتجارية كفيلة بتقريب المسافات البعيدة بين الشعوب.

بدوره، أكد سفير أستراليا لدى البلاد وارن هووك، أن الكويت تعد شريكا مهما لبلاده، خصوصا أن حجم استثماراتها فاق 15 مليار دولار، فيما وصل حجم الصادرات الأسترالية للكويت إلى نحو 700 مليون دولار، لافتا إلى أن بلاده تتطلع إلى استمرار تلك التنمية في العديد من المجالات.

وقال هووك في كلمة له بالمناسبة، إن أكتوبر الماضي شهد إعلان الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية أول استثمار لها في إنتاج الغاز الطبيعي المسال على المستوى الدولي، من خلال مشروع الغاز الطبيعي المسال لشركة ويتستون في أستراليا، والذي بدأ في الإنتاج بالفعل.

وأشاد هووك باهتمام الكويت بالقضايا الدولية، وتقديمها بسخاء الكثير من المساعدات، من خلال المؤتمرات، واستضافتها المانحين من أنحاء العالم لدعم للاجئين السوريين، ودعم العراق، من خلال استضافة مؤتمر لإعادة الإعمار فبراير المقبل.