وجّهت النجمة المصرية يسرا تحية إلى الشعب اللبناني «الذي يعرف كيف يتأقلم مع الظروف ويستمر لأنه يحب الحياة ويقدسها»، على حد تعبيرها، مؤكدة أنها تستمدّ قوتها من إصراره ووصفته بالشهم والمضياف. كذلك حيَّت لبنان البلد الذي تربطها به علاقة مميزة، ولم تنس بلدها فقالت: «مصر جميلة وستبقى طوال عمرها جميلة».

جاء كلامها في لقاء معها ضمن برنامج «بصراحة»، الذي تقدّمه الإعلامية باتريسيا هاشم، عبر أثير إذاعة «فايم أف أم».

Ad

«3 دقات»

حول النجاح الذي حققته «3 دقات» وانتشارها عالمياً وصولاً إلى أميركا وكوريا والصين، كشفت يسرا أن مشاركتها فيها أتت بالمصادفة بعدما اتصل بها صديقها رامي سمير، موزع الأغنية، وطلب إليها المشاركة غناءً مع «أبو»، وبعدما استمعت إلى الأغنية في الاستوديو وافقت فوراً، مؤكدة أنها الأولى لعام 2017 في مصر، وهي سعيدة بهذا النجاح. وفي هذا السياق، وجهت تحية إلى فريق العمل، لا سيما المهندس نجيب ساويرس، مشيرة إلى أن النجوم أعجبوا بالأغنية بشكل استثنائي، واتصل كثر بها لتهنئتها.

يسرا وصفت «أبو» بصاحب الشخصية الجميلة، وتمنت له مزيداً من النجاح في 2018، وأن تستمر صداقتهما، كاشفة أنه يضع لمساته على عمل فريد خاص بها. 

وأكدت أن سعادتها مضاعفة لأنها حققت نجاحاً خارج إطار التمثيل، ولأن الأغنية قربتها إلى مواقع التواصل الاجتماعي وباتت نشيطة فيها وتتواصل مع الجمهور باستمرار.

كذلك أوضحت أنها في بداياتها نجحت في مهنة الغناء وصُنفت ضمن خانة الفنانات، لكن لاحقاً طُلب إليها التركيز في مهنة واحدة فاتجهت نحو التمثيل، وهي ليست نادمة على ذلك.

«بني يوسف»

حول مسلسلها الجديد لرمضان 2018، أوضحت يسرا أن اسمه المؤقت «بني يوسف»، وهو من إنتاج جمال العدل، وإخراج محمد علي، ويشاركها البطولة شيرين رضا وأحمد حاتم وغيرهما، لافتة إلى أنها، منذ سنوات، تكتفي بعمل واحد في رمضان.

وحول وضع الدراما المصرية، أشارت يسرا إلى أنها «بألف خير»، لافتة إلى أن المناخ تغيّر وتبدل، كذلك الأمر بالنسبة إلى المواضيع. «الجميع «عاوز دم وساسبانس»، حتى معالجة قصص الحب تغيرت لذا يجب أن نتماشى مع التطورات الراهنة».

كذلك أثنت على الدراما اللبنانية لافتة إلى أنها تعيش راهناً طفرة مميزة وأن ثمة أسماء مهمة، والجميع يمثّل بطريقة صحيحة، مؤكدة أن لدى الشعب اللبناني جمالاً يميّزه عن بقية الشعوب.

وحول تكرار التعاون مع النجم عادل إمام، لا سيما أن الجمهور اشتاق إلى ثنائيتهما، أشارت النجمة المصرية إلى أنها تتمنى أن يجمعها معه مسلسل في رمضان أو فيلم، وقالت: «هو بس يشاور من بعيد. إلا أن ذلك يتطلّب إنتاجاً كبيراً».

«بروجيكت رانواي» وشيرين

حول مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج «بروجيكت رانواي» إلى جانب المصمم العالمي إيلي صعب وعارضة الأزياء التونسية عفاف جنيفان، أشارت يسرا إلى سعادتها بالتجربة، خصوصاً أن التوافق سيطر على أعضاء اللجنة، متمنية المشاركة في الموسم الثالث، إلا أن أحداً من القيمين عليه لم يبحث معها في هذا الصدد.

وكشفت أن علاقة صداقة تربطها مع عفاف جنيفان وإيلي صعب، واصفة الأولى بالنجمة في عالم الأزياء، والثاني بالشفاف والطيب والإنساني، وعلى مستوى التصاميم لا يعلى عليه. وتمنت ارتداء فساتينه في مناسباتها كافة.

أما حول منع شيرين عبد الوهاب من الغناء لمدة شهرين في مصر على اعتبار أنها أساءت إلى بلدها، فأكدت يسرا أن زميلتها تتمتع بموهبة فذة وهي تعشق وطنها ورفعت اسمه عالياً ولم تقصد الإساءة إليه، وقالت: «ما حصل معها زاد عن حده واعتقد أن هذه القضية أصبحت قديمة وحُلّت».

في الختام، أشارت إلى أن صداقة تربطها بالفنانين اللبنانيين من بينهم راغب علامة، وماجدة الرومي التي وصفتها بـ«صديقة عمرها»، وإليسا، ومايا دياب وغيرهم. وأعربت عن سعادتها بأن اللبنانيين أحبوا أغنية «3 دقات».

ورد الخال

في مداخلة معها وجهت الممثلة اللبنانية ورد الخال رسالة إلى يسرا أكدت فيها أن تمثيل الأخيرة وحده شهادة للفنّ العربي، وأنها تشرفت بفرصة المشاركة معها ضمن مسلسل «نكدب لو قلنا ما منحبش»، وأن العمل معها يحمّس الفنان على مزيد من العطاء.

أضافت أن يسرا تتميز بالموهبة، والعطاء، والتواضع، وكشفت أنها في البداية شعرت برهبة في الوقوف إلى جانبها، وأنها استفادت منها على الصعيدين الفني والإنساني، لافتة إلى أن ثمة أسماء أقلّ شهرة من يسرا لا يمكن التحدث إليها بسبب الغرور. وعبرت عن محبتها للنجمة الكبيرة وفخرها بالعمل معها.

ردت يسرا على ورد بالقول: «يا حبيبة قلبي يا ورد»، واصفة إياها بأنها من أهم الفنانين الذين عملت معهم، وأنها تركت بصمة في قلبها، لأنها جميلة قلباً وقالباً. وعبَّرت عن شوقها إلى جلستهما في منزل ورد وإلى تبادلهما الأحاديث والضحكات.