وفد طبي من «كوك تشلدرنز» يزور مستشفى البنك الوطني اليوم

يضم خبراء في جراحة الأعصاب والعظام وأمراض السرطان

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:00
No Image Caption
يزور وفد من الأطباء المتخصصين في طب الأطفال بمستشفى «كوك تشلدرنز» لرعاية الأطفال في ولاية تكساس الأميركية اليوم مستشفى البنك الوطني للأطفال، لتعزيز التعاون الطبي وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وعلمت «الجريدة» أن الوفد الطبي الزائر، يضم عددا من الأطباء في مجالات طب وجراحة الأعصاب وطب الأمراض السرطانية وجراحة العظام عند الأطفال.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الوفد سيعقد اجتماعات مع مدير مستشفى البنك الوطني للأطفال د. ميثم حسين وعدد من الأطباء المختصين لمناقشة آليات وإجراءات التعاون المستقبلي بين الجانبين، وبحث وسائل تدريب الأطباء في كلا البلدين.

وأشارت إلى أن وفدا من إدارة «كوك تشلدرنز» سيقوم بزيارة وزارة الصحة، الشهر المقبل لمناقشة آفاق التعاون بين الطرفين مع كبار مسؤولي الوزارة، لافتة إلى أن عشرات الأطفال المرضى من الكويت عولجوا في المركز الطبي في «كوك» بنجاح كبير.

وتتكون مؤسسة «كوك تشلدرنز» من عدة فروع، منها مستشفى «كوك» للأطفال ‏والعناية بهم في المنازل ‏مع فريق طبي متخصص يملك شهادات البورد العالمية في هذا المجال‏، وفازت «كوك تشلدرنز» ‏من قبل «ورلد نيوز ‏هيلز» بأفضل مستشفى في أميركا يقدم الرعاية الصحية للأطفال في عدد من المجالات مثل طب وجراحة الأعصاب وطب الأمراض السرطانية وأمراض الدم عند ‏الاطفال وطب الغدد عند الاطفال ‏وتحديداً الذين يعانون الإفراط في إفراز الأنسولين في الدم عند حديثي الولادة ‏وأمراض ‏الأمعاء وجراحة العظام عند الأطفال، كما نال هذا ‏المستشفى المرتبة الأولى على صعيد المستشفيات في ‏أميركا ‏بالنسبة ‏للجودة و‏السلامة.

back to top