«الكهرباء»: استضافة المؤتمر العربي للمياه في مايو

ضعف المياه عن 8 مناطق سكنية الجمعة المقبل

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:00
الوكيل المساعد لقطاع مشاريع المياه في وزارة الكهرباء والماء حمود الروضان
الوكيل المساعد لقطاع مشاريع المياه في وزارة الكهرباء والماء حمود الروضان
أكد الوكيل المساعد لقطاع مشاريع المياه في وزارة الكهرباء والماء حمود الروضان، أمس، استعداد الكويت لاستضافة المؤتمر العربي للمياه الثالث، المقرر مايو المقبل، لمناقشة القضايا العربية المتعلقة بالمياه.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الروضان على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الـ16 للجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي على مستوى كبار المسؤولين.

ووصف المؤتمر العربي للمياه بأنه أحد المؤتمرات المهمة بالنسبة للدول العربية، مضيفا أن اللجنة ستتطرق إلى المؤتمر ومناقشة محاوره كافة، والاجتماعات المصاحبة له، إضافة إلى التجهيزات الخاصة بالإعداد له.

وبين أن اللجنة الفنية ستناقش عددا من الموضوعات الخاصة بالمياه في الدول العربية، في مقدمتها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، إلى جانب متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص المياه.

في مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج إجراء بعض الصيانات اللازمة لشبكة المياه العذبة لمحطة ضخ صبحان الجمعة المقبلة، مما سيترتب عليه ضعف المياه العذبة عن 8 مناطق سكنية، هي خيطان، الفروانية، العمرية، اليرموك، قرطبة، الشهداء، الزهراء، السرة، ابتداء من الثامنة مساء الجمعة المقبل ولمدة 12 ساعة. وأشار الفريج، في تصريح صحافي، إلى أن ضعف المياه المؤقت عن المناطق المذكورة يأتي في إطار برنامج أعمال الصيانة الدورية لشبكة المياه العذبة، والتي تقوم الوزارة دوريا بمتابعتها، وبسبب إيقاف بعض المضخات بمحطة ضخ المياه في صبحان.

back to top