تطوير اختبارات «ميزة» الوطنية وتطبيقها على «الخامس»

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:00
No Image Caption
يعمل المركز الوطني لتطوير التعليم على ادخال تعديلات وتطوير نماذج اختبارات «ميزة» الوطنية والمطبقة على المراحل التعليمية الثلاث.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن الجهات المختصة في المركز الوطني لتطوير التعليم تعمل حاليا على تطوير نماذج اختبارات «ميزة» الوطنية لمادة العلوم والتي ستطبق على الصف الخامس، مشيرة إلى أن المركز بصدد الانتهاء من هذه التعديلات قريبا.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» ان المركز سيعمل على البدء في طباعة النماذج الخاصة باختبارات «ميزة» لمادة العلوم للصف الخامس خلال الايام القليلة المقبلة، لافتة إلى أن اختبارات «ميزة» هي اختبارات وطنية في المواد الاساسية الاربع الرياضيات والعلوم واللغة العربية والانكليزية لصفوف الخامس والتاسع والثاني عشر.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر أن المركز يعكف حاليا على مشروع بناء تطبيق نظام الاختبارات الوطنية للقبول الجامعي الذي يهدف لاعتبار نتيجة الطالب في الاختبار معيارا اساسيا للقبول في أي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في الكويت، حيث ان الاختبارات الوطنية المزمع بناؤها ستعمل على تقييم قدرات الطالب خريج الثانوية العامة للالتحاق بكليات التعليم العالي في القطاعين الحكومي والخاص.

back to top