ضبط مكاتب وهمية للتمريض والعمالة المنزلية

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:00
No Image Caption
تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط مكتب وهمي لخدمات التمريض عن طريق استغلال العمالة المنزلية المتغيبة.

وفي التفاصيل، وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة حول نشاط وافد بنغلاديشي يعمل على تشغيل العمالة المنزلية المتغيبة (مادة 20) على أنهن ممرضات، بعد توفير زي التمريض لهن، ثم يوقع العقود مع المواطنين مقابل 600 دينار شهريا للممرضة، مستغلا حيازته الأوراق والأختام الرسمية للشركة الخاصة التي يعمل بها في مجال التمريض.

وبعد التأكد من المعلومات والحصول على الإذن القانوني، تم تشكيل فريق وعمل كمين للمذكور، حيث ضبط سائق ومعه ممرضة وبالتحقيق معهما أقرا بأنهما يحملان إقامة مادة 20 وهاربان من كفيليهما.

كما ضبط البنغالي الذي يدير المكتب وبحوزته العقود الخاصة بالشركة وإيصالات تم توقيعها من مواطنين، وجار الاتصال بهم وإبلاغهم بأن اللاتي يعملن لديهم لسن ممرضات، بل عمالة منزلية هاربة، حتى لا تتعرض حياتهم وأسرهم للخطر، وتمت إحالة المتهمين إلى جهات الاختصاص لعمل اللازم.

فريق بحث

وفي سياق متصل، تمكنت مباحث شؤون الإقامة من ضبط عدد من الوافدين والوافدات من الجاليتين الآسيوية والإفريقية يديرون مكاتب وهمية للعمالة المنزلية والأعمال المنافية للآداب، حيث تم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث والتحري قسم التحقيق والرقابة الأمنية.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، وبعد استصدار الإذن القانوني، تم عمل كمين محكم وضبطهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتلك الأعمال، وبعد الاستعلام عنهم تبين أنهم مخالفون لقانون الإقامة ومسجلة بحقهم بلاغات تغيب، وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء اللازم.

back to top