«لوياك» و«إنجاز» تطلقان فعاليات لتنمية مدارك الأطفال

المطيري: الشراكة الثنائية بداية لمسيرة تطوير الصغار وتأهيل الشباب لسوق العمل

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:00
تعمل مؤسسة «لوياك» بالتعاون مع جمعية إنجاز الكويت على تنمية مدارك الأطفال وتلبية احتياجات الشباب من خلال برامجهما المشتركة.
في خطوة لافتة هدفها الاهتمام بالأطفال وتنمية مداركهم في مختلف المجالات وتلبية احتياجات الشباب وصقل مواهبهم لتأهيلهم لدخول سوق العمل، فرغت مؤسسة لوياك أخيرا من برنامج «صغار لوياك» وورشة عمل «كيف أبدأ؟» بالتعاون مع جمعية «إنجاز الكويت»، وهي جمعية غير ربحية تهدف إلى تطوير الشباب في مجال إدارة الأعمال.

فقد أطلقت «لوياك» العنان لبرنامج «صغار لوياك» في الرابع عشر من الشهر الجاري، وهو برنامج مختص للفئة العمرية بين ٦ و١٢ عاماً، وكللت جهود الأطفال بحفل تخرجهم يوم السبت الماضي بمقر «لوياك» بالمدرسة القبلية بحضور أولياء الأمور.

وقدمت «لوياك» من خلاله مجموعة متنوعة من الورش التعليمية والرحلات التثقيفية التي تهدف إلى تنمية معارف الطفل وتزوده بخبرات جديدة ومتنوعة، إضافة إلى إظهار أبعاد مهاراته وتدريبه على مفردات جديدة تفيده في حياته الاجتماعية، كما أن البرنامج يتيح للطفل التعرف على مفهوم ريادة الأعمال وغرس مفهوم حب العمل التطوعي من خلال الزيارات التطوعية.

من جانبها، شكرت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويت، ليلى هلال المطيري، «لوياك» على تعاونها مع انجاز وتدشين برامجها لطلبة المرحلة الابتدائية، مضيفة: أتمنى أن تكون هذه الشراكة بداية لمسيرتنا معا في تطوير وتدريب الصغار والشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

على صعيد متصل، نظم قسم التطوير الذاتي والمهني في «لوياك» ورشة عمل بالتعاون مع «إنجاز الكويت» تحت مسمى «كيف أبدأ»، الذي يستهدف فئة الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٢٤ عاما، وذلك في العاشر من الشهر الجاري وعلى مدار يومين، ويهدف البرنامج إلى تلبية احتياجات الشباب من خلال تعليم المفاهيم الأساسية للأعمال التجارية والاقتصادية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية للطلاب وطرح اهتماماتهم واستغلالها في الفرص الوظيفية.

back to top