الفنانون عبر مواقع التواصل...انتقادات وإساءات وتوضيحات

نشر في 25-01-2018
آخر تحديث 25-01-2018 | 00:00
تعرّض عدد من الفنانين لانتقادات حادة خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فتصدرت أسماؤهم «التريند» الأكثر تداولاً في مصر ساعات طويلة، في حين حرصوا على الرد من خلال صفحاتهم وتوضيح الأمور من وجهة نظرهم، وتأكيد أنهم لم يخطئوا وأن الانتقادات بنيت على معلومات مغلوطة.
إساءات عدة تعرّض لها النجوم أخيراً دفعتهم إلى الرد سريعاً، خصوصاً مع التفاعل القوي لتصريحاتهم وردود الفعل حولها من جمهورهم، فيما عاد بعض الفنانين إلى دائرة الضوء بعدما كانوا غائبين عنها لعدم وجود جديد لديهم.

يأتي في مقدمة هؤلاء أحمد السقا الذي تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صورته بفيلم «سري للغاية» المقرر عرضه قريباً، ويتناول الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير. يجسد النجم المصري شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل دخوله سباق الرئاسة، لذا اتهمه عدد من المتابعين بتملق مؤسسة الرئاسة، موجهين انتقادات شديدة و{جارجة» دفعته إلى إصدار بيان يوضح من خلاله موقفه، مستنكراً الهجوم الشديد الذي تعرض له.

وللمرة الأولى، ينشر السقا تدوينة مطولة عن مشروع سينمائي له قيد التنفيذ، أكد فيها عدم مسؤوليته عن تكهنات البعض حول الدور الذي يقوم به، موضحاً أن العمل منصف ولا يسيء إلى أي شخص، ودعا جميع من انتقدوه إلى مشاهدة الفيلم أولاً قبل الحكم عليه بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

وكانت الشركة المنتجة للفيلم فتحت تحقيقاً لمعرفة الطريقة التي سُرِّبت بها صور من الفيلم، خصوصاً في ظل حالة السرية التي تفرضها حوله. كذلك شدّدت على الفنانين ضرورة عدم الحديث مطلقاً عن الأحداث وتفاصيل الشخصيات، فيما يتوقع عرض العمل تلفزيونياً من دون طرحه في الصالات تزامناً مع احتفالات ثورة 30 يونيو.

وتردد أن السقا كان استأذن من الشركة المنتجة قبل التعليق على الفيلم بعدما لقي إساءات غير مسبوقة وهجوماً كبيراً عليه مقارنة ببقية الأبطال، ومن بينهم محمد رمضان، وأحمد رزق، وأحمد شاكر عبد اللطيف، فيما قرّر عدم الظهور أو إجراء لقاءات حول المشروع إلا بعد عرضه لمناقشة ما يطرحه.

أحمد فهمي

أما أحمد فهمي فاتهم بالإساءة إلى معجبيه بعد حلقة برنامج «أنا وأنا» مع الإعلامية سمر يسري، ما دفعه إلى الاعتذار إليهم، لا سيما بعد حملات الغضب التي فاضت بها صفحته عبر «تويتر» والدعوات التي انطلقت لمقاطعة أعماله.

أما زوجته فدافعت عن تصريحاته الخاصة بالمرأة وحديثه عن ضرورة تحجيم طموح الزوجة وغيرته الشديدة عليها وإقناعه لها بالاعتزال والتوقف عن الغناء، متهمة البرنامج باقتطاع إجاباتها من سياقها والتركيز على بعض النقاط التي تهدف إلى إثارة البلبلة. كذلك اتهم الفنان المصري البرنامج بعدم الحيادية وتبرأ من الحلقة التي أظهرته في شخصية الرجل الشرقي المتشدد الذي يسمح لنفسه بالقيام بأعمال لا يقبلها على زوجته، وهي إحدى النقاط الأساسية التي ركزت عليها الانتقادات.

صبري وحسني

وبعدما تحوّلت الإصابة التي تعرضت لها ياسمين صبري خلال ممارسة الرياضة إلى خبر تداوله البعض زاعماً أنها تتهرّب من استكمال تصوير فيلمها الجديد «الديزل» مع محمد رمضان، سارعت الفنانة المصرية إلى توضيح التفاصيل عبر صفحتها على «إنستغرام»، خصوصاً أنها استبعدت من بطولة مسلسل بسبب عدم التزامها.

وحرص تامر حسني على استخدام صفحته على «فيسبوك» للرد على إشاعات طاولت مشروعه الجديد «البدلة» وتحدثت عن تأجيله، ذلك بنشر صور الفيلم مع الفنان أكرم حسني، علماً بأنه سيطرح خلال موسم إجازة نصف العام.

إليسا وكارول سماحة

تعرضت إليسا مطلع العام الجاري لانتقادات حادة عبر مواقع التواصل بعد تجاهلها التقاط صورة تذكارية مع إحدى المعجبات، وأثار فيديو التقط للفنانة اللبنانية حالة من الغضب ضدها، فيما ردت عليها كارول سماحة بصورة تجمعها بمعجبة ليلة رأس السنة، ومعروف أن العداوة بينهما بدأت منذ مشاركتهما سوياً في لجنة تحكيم برنامج «إكس فاكتر».

تامر حسني ردّ على إشاعات تعرض لها فيلمه الجديد «البدلة»
back to top