6 مباريات في «تنشيطية» كأس الاتحاد اليوم

كاظمة يواجه العربي لمواصلة المشوار... والكويت يتطلع للعودة أمام الجهراء

نشر في 25-01-2018
آخر تحديث 25-01-2018 | 00:05
العربي وكاظمة في لقاء سابق
العربي وكاظمة في لقاء سابق
تقام اليوم 6 مباريات في مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم، حيث يلتقي السالمية مع النصر، والفحيحيل مع الساحل، والكويت والجهراء، والعربي وكاظمة، والصليبيخات وبرقان، واليرموك وخيطان.
تعود مباريات كأس الاتحاد التنشيطية اليوم بإقامة 6 مباريات دفعة واحدة في الجولة الرابعة من عمر المسابقة، بواقع مباراتين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث، وتقام جميع المباريات عند الساعة 5:55 مساء.

في المجموعة الأولى، يلتقي السالمية مع النصر على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، وفي المباراة الثانية يلتقي الفحيحيل والساحل على استاد نادي الشباب.

وتبدو بطاقة التأهل المباشر عن هذه محصورة بين التضامن الذي يغيب عن هذه الجولة والنصر والفحيحيل، إذ يحتل أبناء الفروانية المركز الأول بـ7 نقاط، يليهم العنابي بـ5 نقاط، ثم الفحيحيل بـ4 نقاط، ويتذيل كل من السالمية والساحل ذيل الترتيب من دون نقاط.

ويتطلع النصر ومدربه ظاهر العدواني الى مواصلة عروضه القوية التي ظهر عليها في كأس الاتحاد، لاسيما أن الفريق لا يشهد غيابات في الوقت الحالي.

في المقابل، يدرك السماوي فرصة لتنظيم صفوفه قبل العودة إلى مواجهات الدوري الممتاز، وشهدت صفوف الفريق غيابات بالجملة في الفترة الماضية، إلا أن الفريق استعاد جميع لاعبيه، بمن فيهم الكاميروني روجيه الذي غاب في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وفي المباراة الثانية، يعد الفحيحيل الذي استعاد عافيته في المباريات الأخيرة بكأس ولي العهد، مرشحاً لتجاوز الساحل، ومواصلة مشواره في البطولة نحو المربع الذهبي!

أهداف مختلفة

وفي المجموعة الثانية، يشهد استاد علي صباح السالم بنادي النصر مواجهة قوية بين العربي وكاظمة في أقوى مباريات الجولة، حيث يتطلع البرتقالي بـ6 نقاط للحاق بالقادسية المتصدر بـ9 نقاط، فيما يخوض الأخضر المواجهة من أجل التجهيز لمواجهته المرتقبة أمام القادسية في الدوري الممتاز في مستهل منافسات الدور الثاني، لاسيما أنه لا يملك إلا نقطة واحدة تضعه في المركز قبل الأخير.

وفي المباراة الثانية يلتقي الصليبيخات وبرقان على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وكلاهما تقلصت حظوظه في التأهل، بعد أن تذيل الصليبيخات المجموعة من دون نقاط، فيما يملك برقان نقطة واحدة.

معادلة صعبة

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي الكويت مع الجهراء على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، حيث يتطلع الأبيض لتحقيق المعادلة الصعبة، بتحقيق الفوز، لرفع رصيده الى 6 نقاط، ومن ثم الحفاظ على حظوظه في التأهل، الى جانب الحفاظ على قوته الضاربة استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام القادسية الثلاثاء المقبل في نهائي كأس ولي العهد.

في المقابل، فإن الجهراء يتطلع للفوز، للوصول الى النقطة التاسعة، والحفاظ على حظوظه في التأهل في صدارة المجموعة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي اليرموك مع خيطان على استاد مساعد الشنفا بنادي القادسية، ويغيب الشباب عن مباريات هذه الجولة.

ويبدو أن أبناء الأحمدي الأوفر حظا لحجز بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعه، إذ يحتل صدارة المجموع برصيد 9 نقاط، ويليه الجهراء برصيد 6 نقاط، ثم الكويت وله 3 نقاط، ويتذيل كل من خيطان واليرموك ترتيب المجموعة من دون نقاط.

يذكر أن متصدر كل مجموعة يضمن التأهل المباشر للدور نصف النهائي، ويكمل عقد هذا الدور صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث الذي ستتضح هويته مع نهاية الجولة الخامسة والأخيرة.

بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة الأولى محصورة بين التضامن الذي يغيب عن هذه الجولة والنصر والفحيحيل
back to top