الكويت ثأر من القادسية وانتزع صدارة «ممتاز الطائرة»

نشر في 25-01-2018
آخر تحديث 25-01-2018 | 00:05
ضربة ساحقة من عبدالله جاسم وحائط صد قدساوي ( تصوير جورج رجي)
ضربة ساحقة من عبدالله جاسم وحائط صد قدساوي ( تصوير جورج رجي)
ثأر فريق الكويت للكرة الطائرة من غريمه القادسية وألحق به الهزيمة الاولى هذا الموسم وانتزع منه قمة الدوري الممتاز للعبة بفارق الاشواط بعدما تساوى الفريقان برصيد 15 نقطة، وذلك عندما حول الأبيض تأخره بشوط إلى فوز 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن الجولة الثامنة "القسم الثاني" من المسابقة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي (26-28، 25-20، 25-15، 25-18).

يذكر أن القادسية فاز على الكويت في القسم الاول بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

جاءت بداية المباراة سريعة وقوية بأفضلية طفيفة لمصلحة القادسية بفضل تألق لاعبي الخط الامامي، خصوصا سعد صالح وراشد عنبر في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة مستفيدين من الاعداد المتقن للمخضرم عبدالناصر العنزي، إضافة الى صلابة خطي الدفاع الاول عبر حوائط صد ثنائية واستقبال جيد للكرة الاولى لينهي الشوط لمصلحته.

تراجع القادسية

لكن مع بداية الشوط الثاني انتفض لاعبو الكويت بشكل ملحوظ ونجح مدربهم التونسي خالد بلعيد في الاستفادة بشكل جيد من التراجع غير المبرر للقادسية والذي ظهر بوجه مختلف تماماً عن الشوط الاول، حيث كثرت الاخطاء الشخصية خصوصا في الشق الدفاعي، فكانت حوائط الصد هشة أمام ضربات عبدالله جاسم وسلطان خلف وعامر السليم، وغابت المتابعة خلف الضاربين وحوائط الصد، كما عانى الاصفر سوء استقبال الكرة الاولى رغم محاولات مدربه التونسي محمد كعبار تصحيح الوضع عن طريق الدفع بالليبرو عبدالله عبدالصمد بدلا من شقيقه ناصر في الشوط الرابع، لكن تألق معظم لاعبي الكويت هجوماً ودفاعاً وتمسكهم بالفوز مكنهم من حسم الأشواط الثلاثة والمباراة لمصلحتهم.

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الاول ضمن نفس المرحلة، زاد كاظمة من أوجاع ضيفه العربي وكرر فوزه عليه بنتيجة ثلاثة اشواط لشوط واحد (25-19، 25-23، 18-25، 25-21)، في حين ثأر التضامن من خسارته في القسم الاول أمام نظيره اليرموك وتغلب عليه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي (25-23، 25-13، 29-27).

بهذه النتائج رفع البرتقالي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وارتقى التضامن الى المركز الرابع برصيد 10 نقاط، بينما تراجع العربي الى المركز الخامس قبل الأخير بفارق الاشواط عن اليرموك السادس والأخير، ولكل منهما 9 نقاط.

يذكر أن فرق الكويت والقادسية وكاظمة حسمت تأهلها للمربع الذهبي للبطولة، بينما يتنافس التضامن والعربي واليرموك على البطاقة الأخيرة.

back to top