يحل الأهلي ضيفا على نظيره الرجاء المطروحي، على استاد الإسكندرية، عند الثالثة والنصف عصرا بتوقيت الكويت، ضمن مواجهات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة وهو في صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 45 نقطة، وعينه على الفوز وانتزاع النقاط الثلاث، لإحكام قبضته على القمة ومواصلة الحفاظ عليها لضمان الاحتفاظ باللقب المحلي، بينما يتذيل الرجاء الجدول بـ12 نقطة.

Ad

ويرى المدرب العام للأهلي أحمد أيوب أن صعوبة مباراة الرجاء تكمن في الموقف المعقد الذي يمر به الأخير في بطولة الدوري المصري، وقال: "نقدر كثيرا فريق الرجاء لأنه قوي ويمتلك لاعبين مميزين، وأي ناد يواجه الأهلي يعتبر اللقاء بطولة خاصة".

وتابع: "وجود الرجاء بالمركز الأخير في جدول ترتيب الدوري يصعب المباراة، لأنه ليس لديه ما يخسره، والفريق يقوده جهاز فني قدير بقيادة رمضان السيد".

ويفقد الأهلي في مواجهة اليوم ظهيره الأيمن أحمد فتحي الذي تعرض للإصابة في لقاء مصر المقاصة الأخير بالدوري، وسيتم تجهيزه للمباريات المقبلة، كما يفقد مهاجمه مروان محسن الذي اشتكى من الإصابة، ولم يتمكن من استكمال المران الجماعي أمس الأول.

وعقد المدير الفني للفريق حسام البدري جلسة مع اللاعبين شاهدوا فيها بعض مواجهات الرجاء الأخيرة بالدوري، لوضع الخطة المناسبة لمواجهته وكيفية التغلب عليه، وقام الجهاز الفني بتوزيع الأدوار على نجوم الفريق، وإلقاء بعض التعليمات الخاصة ومنها غلق وسط الملعب تماما مع تفادي الوقوع في نفس أخطاء لقاء المقاصة الأخير.

وينتظر أن يخوض المارد الأحمر هذه المواجهة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سعد سمير وعلي معلول وأيمن أشرف ومحمد هاني، وثنائي وسط حسام عاشور وعمرو السولية، إضافة إلى عبدالله السعيد وميدو جابر وجونيور أجايي، والمغربي وليد أزارو مهاجم وحيد.

في المقابل، رصدت إدارة نادي الرجاء، برئاسة سعد أبوصندوق، مكافآت مالية لتحفيز اللاعبين في حال تخطي الأهلي واستغلال الصفقات الجديدة في تحقيق المفاجأة وانتزاع النقاط الثلاث.

واعترف رمضان السيد، المدير الفني للفريق، بصعوبة المباراة، لكنه أكد أن الرجاء جاهز لتقديم مستوى مميز بفضل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها بعض اللاعبين.

سموحة يفوز على النصر

وفي منافسات الجولة حقق فريق سموحة فوزا مستحقا على النصر بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة امس الأول.

وجاءت المباراة قوية من جانب سموحة، الذي سيطر على معظم فترات المباراة، في حين اعتمد النصر على الهجمات المرتدة، ونشط الفريق السكندري في آخر دقائق الشوط، ونجح الإثيوبي أوميد أوكري في إحراز الهدفين في الدقيقتين 44 و45.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وأضاع لاعبو سموحة عدة فرص لتعزيز النتيجة، وفشل النصر في التعديل، لينتهي اللقاء بفوز الفريق السكندري.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد سموحة إلى 32 نقطة في المركز الرابع، متقدما على الزمالك صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف، بينما توقف رصيد النصر عند 13 نقطة في المركز السابع عشر.