فرصة لأمطار خفيفة اليوم وغداً

منخفض جوى يسيطر على البلاد... وحركة الملاحة طبيعية

نشر في 25-01-2018
آخر تحديث 25-01-2018 | 11:43
أكد مراقب التنبؤات الجوية بالادارة العامة للطيران المدنى عبدالعزيز القراوي اعتدال حالة الطقس نسبياً، مع نهاية الأسبوع الجاري، مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة، لافتا إلى أن خرائط التوزيعات الضغطية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة، مما أدى الى تكون الضباب، صباح أمس، على بعض المناطق.

وأشار القراوي إلى أن الطقس، اليوم، سيكون غائما جزئيا نهارا الى غائم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتتراوح سرعتها بين 12 و32 كم/ساعة، وستكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 26 و28 درجة مئوية.

وأوضح أن الطقس ليلا سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتتراوح سرعتها بين 8 و28 كم/ساعة، وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 8 و10 درجات مئوية، وسيكون البحر بصفة عامة خلال اليوم خفيفاً الى معتدل الموج، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 و4 أقدام.

وأشار إلى أن حالة الطقس، غدا، ستكون معتدلة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتتراوح سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، وستكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 21 و23 درجة مئوية، والبحر سيكون خفيفاً الى معتدل الموج، وارتفاع الموج بين 2 و5 أقدام. وسيكون الطقس باردا ليلا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية.

من جهته أكد، أكد مدير العمليات في ميناء الشويخ بدر العنزي أن «حركة الملاحة في ميناء الشويخ لم تتأثر بحالة الطقس التي شهدتها البلاد أمس».

وقال العنزي، لـ«الجريدة»، إن «حركة دخول وخروج السفن في الميناء تسير بصورة طبيعية رغم حالة الضباب التي شهدتها البلاد في ساعات الصباح الأولى يوم أمس»، مشيرا إلى أن «سرعة الريح والرؤية الأفقية كانت عند الحد الذي يسمح بسلامة الملاحة البحرية، لاسيما أن هناك رؤية معينة لاتخاذ أي قرار بشأن الحركة داخل البحر تختلف عما يشاهده الناس عن بعد».

وأضاف أن «حركة الملاحة البحرية في الكويت مستمرة بشكل طبيعي»، لافتا إلى أن «إدارة العمليات، متمثلة في برج المراقبة بالشويخ وأجهزة رصد الطقس، تعمل على رصد وترقب وضع الأحوال الجوية على مدار الساعة»، ومؤكدا أن «الحركة كانت ضمن الحدود الآمنة لاستمرار العمل بشكل عادي».

back to top