3 ضباط في «الدفاع» يعتدون على رجال الأمن

من مرتبات القوة البحرية وتبين أنهم بحالة غير طبيعية

نشر في 25-01-2018
آخر تحديث 25-01-2018 | 13:35
No Image Caption
أحالت الجهات الأمنية ثلاثة ضباط بالقوة البحرية في «الدفاع» إلى إدارة الطب الشرعي للكشف عليهم، بعدما سجلت قضية بحقهم حملت مسمى الاعتداء على رجال الأمن.
أمر المدير العام لأمن محافظة حولي اللواء عابدين العابدين، بإحالة ثلاثة ضباط يعملون بالقوة البحرية في وزارة الدفاع إلى إدارة الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية لإيقاع الكشف الطبي الجنائي عليهم، والتأكد من تعاطيهم أي ممنوعات وتسجيل قضية بحقهم حملت مسمى الاعتداء على رجال الأمن وإساءة استعمال الهاتف، على خلفية اعتدائهم على رجال الأمن بمنطقة السالمية، مساء أمس الأول، وتصوير المشاجرة وبثها على مواقع التواصل .

في التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" فإن غرفة العمليات تلقت عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين أفادوا من خلالها بأنهم شاهدوا ثلاثة أشخاص يعتدون على رجل أمن في منطقة السالمية، مشيراً إلى أن هذه البلاغات تزامنت مع بلاغ آخر وصل من إحدى دوريات الإسناد التابعه لمديرية أمن حولي طلب خلالها أفراد الدورية إسناداً فورياً إثر تعرضهم لاعتداء من قبل ثلاثة أشخاص بحالة غير طبيعية.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن توجهوا إلى الموقع على الفور، وتمكنوا من السيطرة على الأشخاص وتحويلهم إلى مخفر شرطة السالمية، لافتاً إلى أن أفراد الدورية أفادوا خلال التحقيق معهم حول الواقعة بأنهم استوقفوا قائد مركبة كان قائدها يسير بشكل متعرج، مع عدم الانضباط في القيادة، وعند طلب إثباتاته لاحظ رجال الأمن أن قائد المركبه ومرافقيه بحالة غير طبيعية، وعند الطلب منهم النزول من المركبة تهجموا على أفراد الدورية الذين طلبوا دوريات الإسناد للسيطرة على الاشخاص الثلاثة.

وذكر المصدر أن رجال الأمن أبلغوا المدير العام لمديرية أمن حولي اللواء عابدين العابدين بالقضية، والذي أمر بحجز الثلاثة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم من خلال تسجيل قضية الاعتداء ومقاومة رجال الأمن وقيادة المركبة بحالة غير طبيعية.

ولفت إلى أنه لدى البدء في تسجيل إجراءات القضية تبين أن المتهمين الثلاثة يعملون ضباطاً بالقوة البحرية بوزارة الدفاع وأحدهم يحمل رتبة ملازم أول، أما الآخران فبرتبة ملازم، مشيراً إلى أن سلطات التحقيق أمرت بتوقيفهم بالنظارة وإبلاغ الشرطة العسكرية بوزارة الدفاع بالقضية، تمهيداً لإحالتهم إلى الشرطة العسكرية بعد استيفاء التحقيق معهم.

بيان «الداخلية»

وكانت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أصدرت بياناً حول الواقعة ذكرت من خلاله أن إحدى دوريات الإسناد التابعة لقطاع الأمن العام في منطقة السالمية شاهدت مركبة تقوم بالاستهتار والرعونة، فتم استيقافها وطلب إثباتات قائدها واثنين من مرافقيه وجميعهم مواطنون، بعد أن تبين أنهم بحالة غير طبيعية. لكن قائد المركبة وأحد مرافقيه اعتديا على أحد أفراد الدورية، بينما تولى المرافق الآخر لهما عملية تصوير رجال الأمن أثناء السيطرة على زملائه، وتم العثور على ثلاث زجاجات مشروب معهم. وأوضحت الإدارة أنه تم تسجيل قضية بحق المتهمين وتحويلهم لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

back to top