زيدان: أنا المسؤول عن الفشل

نشر في 26-01-2018
آخر تحديث 26-01-2018 | 00:00
زيدان
زيدان
اعترف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بأنه يتحمل مسؤولية الخروج غير المتوقع لفريقه من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا على يد نادي ليغانيس المتواضع، مؤكدا أن ما حدث هو محض "فشل".

وقال زيدان، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب سقوط فريقه على ملعبه أمام ليغانيس في إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، "أنا المسؤول عن الفشل، أنا محبط للغاية، وما يتعين علينا فعله هو النهوض، اليوم تلقينا ضربة موجعة للغاية، أتحمل مسؤولية ما أقوم به، هناك شيء حدث".

وانتقد زيدان نفسه بشدة خلال المؤتمر الصحافي، ورفع في الوقت نفسه الحرج عن لاعبيه الذين دافع عنهم بكل قوة، مؤكدا أن ليلة أمس هي الأسوأ له منذ أن تولى المسؤولية الفنية لريال مدريد.

وأضاف: "أنا غاضب وعلينا أن نرى كيف سننهض، إنها ضربة موجعة لأننا أقصينا، عندما تلعب على أرضك لا يمكنك أن تبدأ بهذا الشكل".

وتابع: "أصنع فريقا وقد أخطأت في العديد من الأشياء، يجب أن نخضع هذا للتحليل والتفكير في المباراة المقبلة، لا يوجد بديل آخر، لم يكن أحد يتوقع هذا وأنا أولهم، ولكن هذه هي كرة القدم".

وأشار إلى عجزه عن القيام بتغيير مجريات الأمور خلال هذا الموسم "المشؤوم" بالنسبة لريال مدريد، مستطردا: "أنا غاضب جدا من نفسي وليس من اللاعبين، أنا المسؤول، طوال 90 دقيقة كان يجب القيام بتغيير بعض الأشياء، لكن لم نكن قادرين على تغييرها".

وطالب زيدان لاعبيه بالعمل الجماعي، وقال: "الحل هو الاستمرار في العمل، إنه موقف صعب ويجب أن نغيره، اليوم أخفقت، لا يمكنني إعطاء تفسير عن الشوط الأول، أنا محبط للغاية".

back to top