العين يلتقي شباب الأهلي في أبرز مباريات الدوري الإماراتي

نشر في 26-01-2018
آخر تحديث 26-01-2018 | 00:00
جانب من تدريبات العين
جانب من تدريبات العين
يتطلع العين المتصدر الى مواصلة انتصاراته واستغلال ظروف مضيفه شباب الاهلي السادس السيئة عندما يواجهه اليوم في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر العين ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن وحقق الفوز في آخر اربع مباريات، في حين يحتل شباب الاهلي المركز السادس برصيد 16 نقطة ولم يعرف طعم الفوز في آخر تسع مباريات، وتحديدا منذ 14 اكتوبر حين تجاوز الامارات برباعية نظيفة في المرحلة الرابعة.

ورغم افضلية الفريق المتصدر في مباراة اليوم بالنظر الى نتائج الفريقين هذا الموسم، فإن الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين مازال يعتبر شباب الاهلي خصما صعبا.

وواجه العين تحت قيادة ماميتش شباب الاهلي اربع مرات فتعادلا مرة وفاز ثلاث مرات لكن بصعوبة بالغة وفي الوقت القاتل، كما حصل في لقاء الذهاب للموسم الحالي عندما حسم الياباني تسوكاسا شيوتاني الفوز لفريقه 2-1 في الدقيقة 89.

ويفتقد العين لقائده عمر عبدالرحمن بسبب ايقاف الاتحاد الاماراتي لكرة القدم له بعد خروجه من دون اذن خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الخليج الثالثة والعشرين الاخيرة في الكويت، لكن في المقابل يملك مجموعة مميزة من اللاعبين يتقدمهم المصري حسين الشحات والسويدي ماركوس بيرغ والمهاجم أحمد خليل.

وسيكون خليل خصوصا تحت الاضواء، لأنه سيخوض مباراته الاولى في مواجهة الفريق الذي نشأ فيه واطلقه الى عالم النجومية، قبل ان يغادره في الصيف اولا الى الجزيرة ثم للعين في الانتقالات الشتوية التي اغلق بابها في 8 يناير.

وقدم خليل بداية صاروخية مع العين في مباراتي الظفرة في مسابقة الكأس (1-صفر) وحتا في الدوري (6-2)، فسجل هدفا وكان وراء ثلاث تمريرات حاسمة.

ويلعب اليوم ايضا، حتا الحادي عشر قبل الاخير (9 نقاط) مع الامارات العاشر (10 نقاط).

الوحدة يستعيد الوصافة

استعاد الوحدة المركز الثاني من الوصل وفارق النقطتين مع العين المتصدر، بعد فوزه الصعب على صيفه النصر 1-صفر، الاربعاء في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وكان الوصل صعد للمركز الثاني بعد فوزه على الامارات 4-1 الاثنين، قبل ان يستعيده الوحدة بعدما حقق فوزه التاسع هذا الموسم رافعا رصيده الى 29 نقطة، مقابل 17 للنصر الخامس.

واستمر الجزيرة حامل اللقب في مسلسل نتائجه المخيبة بعد تعادله مع ضيفه دبا الفجيرة 2-2 .

back to top