برشلونة وإشبيلية بمواجهة فالنسيا وليغانيس في الكأس

نشر في 26-01-2018 | 16:05
آخر تحديث 26-01-2018 | 16:05
No Image Caption
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، التي أجريت أمس في مدريد، عن مواجهة مثيرة بين برشلونة، حامل اللقب، أمام فالنسيا، وليغانيس أمام إشبيلية.

وسيخوض برشلونة، الذي ينفرد بصدارة الليغا، مباراة الذهاب على ملعبه كامب نو أمام فالنسيا، صاحب الترتيب الثالث في الليغا، بينما سيستضيف ملعب بوتاركي المواجهة الأولى بين ليغانيس وإشبيلية.

وستقام مباراتا الذهاب يومي 31 يناير الجاري وأول فبراير، بينما ستقام مباراتا العودة يومي 7 و8 فبراير.

ويأمل برشلونة التتويج باللقب الرابع له تواليا في البطولة، والـ30 في تاريخه، علما أنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها متفوقا بستة ألقاب على أثلتيك بلباو، وعشرة ألقاب عن ريال مدريد.

وكان برشلونة حول تأخره في ذهاب ربع النهائي أمام إسبانيول الى انتصار بهدفين نظيفين في ديربي الإياب.

وتعد هذه المرة الثامنة على التوالي التي يصل فيها برشلونة إلى نصف نهائي البطولة، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، كما أنه بلغ المربع الذهبي 11 مرة في آخر 12 عاما.

بدوره، توج فالنسيا باللقب سبع مرات من قبل، من أصل 16 نهائيا خاضها، ويتأهل هذه المرة لنصف النهائي بعد فوزه على ألافيس بركلات الترجيح، بفضل تألق حارسه خاومي دومينيك، علما أنه يتأهل للمرة الثالثة لنصف النهائي منذ آخر لقب حققه في موسم 2007-08.

وفي المرتين السابقتين ودع فالنسيا المسابقة من المربع الذهبي على يد برشلونة في 2012 و2016.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يستعد ليغانيس لمواصلة إنجازه بعد تأهله للمرة الأولى للدور نصف النهائي محققا مفاجأة مدوية بإقصاء ريال مدريد، رغم خسارته ذهابا على أرضه بهدف نظيف، إلا أنه قلب الطاولة في العودة بمعقل الريال، سانتياغو برنابيو، وفاز بهدفين لواحد. وبعد التأهل التاريخي وضع النادي المدريدي شعارا "في ليغانيس الأحلام تتحقق".

أما إشبيلية فاستفاق في الوقت المناسب بعد سلسلة نتائج سلبية في الليغا، لينهي عليها بانتصارين على أتلتيكو مدريد باجمالي 5-2.

ويبحث النادي الأندلسي عن لقبه السادس في الكأس، علما أن آخر ألقابه كانت في موسم 2009-2010. (إفي)

back to top