أعلن نائب مدير الكرة بالنادي العربي خليل البلام، بشكل مفاجئ، استقالته ومدرب الفريق الوطني محمد ابراهيم من مهامهما، وذلك على خلفية عدم توفيقهما مع الأخضر، في إشارة ضمنية الى تواضع نتائج وأداء الفريق منذ بداية الموسم، إذ ودع الأخضر منافسات كأس سمو ولي العهد، ومنافسات كأس الاتحاد، ويعيش أسوأ حالاته في منافسات دوري فيفا للدرجة الممتازة باحتلاله المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط من أصل 21 ممكنة، محققاً انتصاراً وحيداً و3 تعادلات.

وقال البلام، في تصريحات لبرنامج "بين الشوطين"، الذي يبث على قناة "كويت سبورت"، في أعقاب خسارة الأخضر الاخيرة أمام كاظمة بهدف مقابل هدفين، مساء أمس الاول في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لكأس الاتحاد التنشيطية: "أبلغت أعضاء مجلس الادارة بطلب إعفائي من منصبي، شاكرا لهم تعاونهم معي، وثقتهم بي في بداية الموسم، وكذلك تجديد الثقة بي مرة أخرى عندما قدمت استقالتي في القسم الأول من الدوري".

Ad

وأكد أن "قرار الاستقالة نهائي ولا رجعة فيه. لم أعتد الهروب من مسؤولياتي، ولكن لم أوفق في مهامي، ولعل التغيير يكون عاملا ايجابيا للفريق، وأتمنى لأبنائي اللاعبين كل التوفيق في الفترة المقبلة".

استقالة إبراهيم

وأوضح البلام أنه تلقى طلب استقالة محمد ابراهيم هاتفيا، مشيرا الى ان الاخير أبلغه أنه أعطى كل ما لديه للفريق ولم يحالفه النجاح، ويفضل الابتعاد حاليا.

وأضاف "كان واضحا تأثر الجنرال بخسارة الاخضر للديربي الأخير أمام القادسية، ووداع الفريق لمنافسات كأس سمو ولي العهد"، مؤكدا أن "قرار الاستقالة اتخذ لديه بعد هذه المباراة".

وتابع "سنوصل قرار ابتعاد محمد ابراهيم الى مجلس الادارة الذي سيتخذ ما يراه مناسبا"، نافيا ما تردد عن أن الجنرال يفكر او يسعى وراء الشرط الجزائي في العقد، "خصوصا انه على خلق عال وبعيد كل البعد عن الانتهازات"، وذلك بحكم معرفته وعلاقاته القوية به.

استغراب ومفاجأة

من ناحيته، أبدى رئيس النادي العربي رئيس جهاز الكرة جمال الكاظمي استغرابه من قراري الاستقالة، مؤكدا في تصريح لـ"الجريدة"، أن نائب مدير الكرة خليل البلام قد ابلغه تنحيه عن منصبه لظروف خاصة متعلقة بمغادرته البلاد مع أحد اقربائه لدواع صحية، وبخلاف ذلك لا يعلم شيئا عما أعلنه عن استقالته والمدرب محمد إبراهيم.

وقال الكاظمي إنه سيجتمع اليوم مع الجهازين الاداري والفني "لتوضيح الامور واتخاذ القرار الذي سيعود بالنهاية الى مجلس الادارة"، مشيرا الى ان هذا الاجتماع سيحدد ايضا حاجة الفريق الى التغيير في ملف المحترفين من عدمها بالتعاقد مع مدافع جديد.

وتابع "لا أفكر في أي مرشح حاليا حتى تتضح الصورة حول ابتعاد المعنيين او استمرارهما، ولكن يبقى النادي العربي مستندا على العديد من ابنائه الأكفاء القادرين على شغل المناصب الادارية والفنية"، موضحا أن "فكرة اسناد مهمة التدريب الى الطاقم المساعد للجنرال تبقى واردة أيضا".