كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي أن أبرز المعوقات التي تواجه تنفيذ الوزارة خطتها هي معوقات مالية، بسبب عدم كفاية الميزانية.

وقال الخرافي، في رده على سؤال من النائب عمر الطبطبائي، بشأن خطة مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عن السنوات الخمس السابقة، ونسبة الإنجاز بها، إن «المكتب وضع خطة استراتيجية عن الأعوام (2014-2019)، اشتملت على اهداف استراتيجية لدعم وتعزيز اسس وآليات التعاون بين الحكومة والمجلس، والارتقاء بالبحوث والدراسات لدعم القرار الحكومي».

Ad

وأضاف: «كما انبثقت عن الخطة الخمسية خطط تنفيذية سنوية تم من خلالها إنجاز الأهداف الاستراتيجية الرئيسية والفرعية للخطة الخمسية وفق الجدول الزمني، وحاليا جار تنفيذ الخطة التنفيذية الرابعة للسنة (2017-2018)، وجار إنجاز المتبقي منها لحين انتهاء الخطة».

وفيما يتعلق بخطة مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة للثلاث سنوات المقبلة، متضمنة مؤشرات قياس الأداء والأهداف الرقمية، ذكر انه تم إعداد خطة استراتيجية للسنوات (2020-2025) سيتم تنفيذها عقب الانتهاء من الخطة الحالية، واشتملت على اهداف استراتيجية تدعم تحقيق الاستقرار السياسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، والمساهمة في إنجاز تشريعات متطورة رؤية لدولة الكويت، وتحقيق الكفاءة والفاعلية في الجهاز الإداري.

وحول المعوقات التي تواجه مكتب الوزير لتنفيذ الخطة عن السنوات الثلاث المقبلة، بين انه يصعب تحديد تلك المعوقات إلا بعد تنفيذ الخطة، لكنه من واقع العمل فإن أبرز المعوقات التي تواجه الوزارة الحالية هي معوقات مالية من عدم كفاية الميزانية.