«الخارجية السعودية»: آل الشيخ لا يحمل صفة رسمية

أكدت رفضها واستهجانها لسلوك الروضان في الدوحة

نشر في 27-01-2018
آخر تحديث 27-01-2018 | 00:03
 رئيس اللجنة الأولمبية في المملكة تركي آل الشيخ
رئيس اللجنة الأولمبية في المملكة تركي آل الشيخ
أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن رئيس اللجنة الأولمبية في المملكة تركي آل الشيخ لا صفة سياسية له، إنما يتم انتخابه من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية، مشددة على ما أسمته "خلافاً وجدلاً رياضياً بين وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويت خالد الروضان وآل الشيخ، لا يتجاوز المألوف في المجال الرياضي وطبيعة هامش الجرأة فيه بعيداً عن السياسة والبروتوكولات المتصلة بها".

وشدد وكيل وزارة خارجية المملكة للشؤون السياسية والاقتصادية د. عادل مرداد في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية "واس"، مساء أمس الأول، خلال لقائه السفير الكويتي لدى السعودية الشيخ ثامر الجابر على متانة العلاقات الثنائية والتعاون المستمر، مضيفاً أن الأخبار المثارة أخيراً تستهدف التشويه والإساءة إلى علاقة البلدين الشقيقين.

وأكد مرداد رفض الخارجية واستهجانها سلوك الوزير الروضان في دولة قطر "لأنه يخالف موقف الحكومة الكويتية المحايد من الأزمة، ولما يمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، مع الثقة بأن الأشقاء في الكويت لن يقلوا عنا، حرصاً على علاقاتنا الأخوية والبعد عن كل ما من شأنه المساس بها والإساءة إليها".

وكان رئيس اللجنة الأولمبية في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ قد غرّد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعليقاً على زيارة الوزير خالد الروضان لدولة قطر ولقائه بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وموجهاً إساءة للروضان، مما استدعى من نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن يعبر عن الاستياء والاستهجان لتلك الإساءة مذكراً الأخوة في المملكة بالعلاقات الأخوية التي تربط القيادتين والشعبين.

back to top