الخالد يوجه دعوة لماليزيا لحضور اجتماع التحالف ضد «داعش»

نشر في 27-01-2018
آخر تحديث 27-01-2018 | 00:00
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد
تلقى وزير خارجية ماليزيا حنيفة أمان دعوة رسمية من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لحضور الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المزمع عقده في الكويت 13 فبراير المقبل.

وقال سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي لـ"كونا" أمس، إنه سلم وكيل وزارة الخارجية الماليزية راجا رضا الدعوة، التي رحب بها، وأكد أهمية حضور الاجتماع بصفة ماليزيا دولة مشاركة في التحالف الدولي الذي يضم 74 عضواً.

وفي سياق منفصل، قدم السفير العسعوسي أثناء لقائه رضا اقتراحاً بعقد الاجتماع الأول للجنة الكويتية - الماليزية التجارية المشتركة في أبريل المقبل، للتباحث في الأمور والقضايا التجارية المشتركة بين البلدين.

وأوضح السفير العسعوسي، أن هذا الاقتراح جاء بطلب ومبادرة من وزارة التجارة الكويتية، وأنه سيتم عقد اجتماع مع مسؤولين في وزارة التجارة والصناعة الدولية الماليزية بشأن جدول أعمال هذا الاجتماع.

ونقل السفير للجانب الماليزي كذلك رغبة المسؤولين بوزارة التجارة بالكويت في إقامة منتدى تجاري واستثماري ماليزي - كويتي على هامش أعمال اجتماع اللجنة المشتركة وذلك لتعزيز الأنشطة التجارية بين البلدين واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.

back to top