خاص

العفاسي: عازمون على تفعيل الإعلان الإلكتروني

أكد لـ الجريدة. التنسيق مع «الفتوى» والبلدية والقطاع الخاص بشأنه

نشر في 27-01-2018
آخر تحديث 27-01-2018 | 00:09
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي
وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي، أن وزارة العدل عازمة على تفعيل الإعلان الإلكتروني للحد من مشكلة إعلانات الدعاوى القضائية، وذلك وفقاً لما يضمنه القانون رقم 26 لسنة 2015 من قواعد وضمانات لسلامة هذا الإعلان.

وأضاف المستشار العفاسي

لـ «الجريدة»، أن «العدل» تنسق مع الجهات الرسمية كإدارة الفتوى والتشريع والبلدية والقطاع الخاص، ممثلاً بالبنوك من خلال اتحاد المصارف والشركات، لتفعيل الإعلان الالكتروني وإعلان تلك الجهات إلكترونياً، مما يسهم في إنجاز إعلان الدعاوى بالوسائل الحديثة التي يقررها القانون.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تقييم إجراءات التقاضي وتطويرها بما يعود بالنفع والتسهيل على المتقاضين، وبما يضمن تحقيق العدالة.

من جهة أخرى، كشفت مصادر لـ«الجريدة»، أن محكمة الرقعي عملت على زيادة عدد مندوبي الإعلانات عبر تكليف عدد من الموظفين بإتمام الإعلانات مقابل مكافآت، لمعالجة النقص الذي تواجهه المحاكم في هذا الشأن.

وبينت أن الوزير العفاسي قرر إنهاء ندب عدد من الموظفين في بعض القطاعات، من بينها مكتب الوزير، لحاجة الوزارة إلى خدماتهم في إداراتهم الأساسية، ومنها إدارتا الإعلان وكتاب المحكمة الكلية.

back to top