يسعى برشلونة إلى مواصلة عروضه القوية، وتحقيق الفوز على ألافيس، عندما يستقبله اليوم ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو"، سيكون برشلونة مرشحا لتحقيق فوزه السابع تواليا، والثامن عشر هذا الموسم، كونه يتواجه مع ضيفه الجريح ألافيس الذي يبدو بعيدا كل البعد عن إمكانية تكرار سيناريو 10 سبتمبر 2016، حين فاز على النادي الكتالوني في ملعب الأخير 2-1.

Ad

ويأمل فريق المدرب ارنستو فالفيردي أن يخوض اللقاء ضد ألافيس بأفضل وضع معنوي ممكن، من خلال مواصلة حملة الدفاع عن لقب الكأس، عندما يتواجه الخميس مع ضيفه وجاره إسبانيول الذي سيكون خصمه ايضا في المرحلة المقبلة من الدوري.

وفاز إسبانيول على جاره العملاق 1-صفر ذهابا، لكن بإمكان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز وزميليهما الجديدين البرازيلي فيليبي كوتينيو والمدافع الكولومبي يري مينا اللذين ضمهما فالفيردي الى التشكيلة للمرة الأولى، قلب الأمور لمصلحة "بلوغرانا".

ميسي: سنحاول الفوز بكل شيء

من جانبه، ذكر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن فريقه برشلونة هو "على المسار الصحيح" هذا الموسم، لتحقيق ثلاثية جديدة في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال اوروبا لكرة القدم، وهدفه في فصل الربيع سيكون "محاولة الفوز بكل شيء".

وقال "البعوضة"، في حدث ترويجي لصانع تجهيزاته الرياضية في برشلونة، "الهدف هو نفسه في كل موسم، وسنحاول الفوز بكل شيء".

وعن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، التي أحرزها غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الخامسة في 2017، ليتساويا بخمسة ألقاب في قمة الترتيب، أجاب: "لقد قلت ذلك من قبل، لا أهدف إلى الجوائز الفردية، بل إلى إحراز كل الالقاب. آمل إنهاء (هذا الموسم) بأفضل طريقة. نحن على المسار الصحيح".

وبدأت الصحف المحلية تتطرق الى احتمال إحرازه ثلاثية جديدة في العقد الحالي على غرار عامي 2009 و2015.

وتابع ميسي: "لحسن الحظ، تسير الأمور على ما يرام. امس (في ربع نهائي الكأس)، تخطينا عقبة صعبة بتعويض خسارتنا أمام اسبانيول (صفر-1 و2-صفر)، ونحن سعداء بالطريقة التي اعتمدناها، ولو ان الموسم لا يزال طويلا".

واشاد بمدربه إرنستو فالفيردي الذي يشرف على النادي الكتالوني منذ مطلع الموسم الحالي، بعد فترة رضخ فيها برشلونة لغريمه المدريدي في نهاية عهد المدرب السابق لويس إنريكي.

واردف: "كان المدرب الجديد واضحا منذ البداية. قال ما يتوقعه منا، فتأقلمنا مع ذلك. لم يكن ذلك مختلفا كثيرا عما كنا نقوم به سابقا. أتاح لنا أن نكون أكثر قوة في الدفاع والمقدمة، نملك لاعبين ذوي نوعية عالية لصنع الفارق".

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي يلعب اليوم أيضا ضد لاس بالماس، في مباراة قد تكون الأخيرة لهدافه الفرنسي أنطوان غريزمان، في ظل الحديث عن إمكانية انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل تخلي الأخير عن مهاجم أتلتيكو السابق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

ويلعب اليوم أيضا ليغانيس مع إسبانيول، واشبيلية السادس مع خيتافي، على أن يلتقي غدا في ختام الجولة سلتا فيغو مع ريال بيتيس.