إسبانيول يشكو سخريته من الفريق

نشر في 28-01-2018
آخر تحديث 28-01-2018 | 00:00
No Image Caption
قدم نادي إسبانيول شكوى رسمية ضد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه؛ بسبب تعليقاته عقب فوز النادي الكتالوني على منافسه 2-صفر في مباراة العودة بدور الثمانية في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم الخميس.

وقال إسبانيول إن تعليقات بيكيه تستند إلى معاداة الأجانب، مطالبا لجنة مكافحة العنف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بفتح تحقيق في الموضوع.

وبلغ برشلونة الدور النهائي بالفوز في مجموع المباراتين 2-1 بعد أن كان قد خسر مباراة الذهاب على ملعب إسبانيول 1-صفر.

وفي إشارة جديدة إلى تصاعد التوتر بن الناديين، قال إسبانيول إنه قدم شكوى إضافية ضد سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة، الذي انتقد طريقة احتفال إسبانيول بعد فوزه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

كما شجب إسبانيول تصرفات جماهير برشلونة بسبب هتافات عدائية خلال مباراة الخميس.

وكان بيكيه سخر من مكانة المدينة التي يقع بها مقر إسبانيول، وذلك من خلال احتقار موقع ملعب الفريق.

وقال اللاعب، في إشارة إلى مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب اسبانيول الذي يبعد 10 كيلومترات جنوب غرب كامب نو معقل برشلونة: "دائما ما يسبب لنا إسبانيول المشاكل... أليس هذا هو النادي الموجود في كورنيا؟".

وانتقل اسبانيول، غريم برشلونة في إقليم كتالونيا، إلى ملعبه الجديد في كورنيا الذي يتسع لنحو 40 ألف متفرج في 2009 وكان قبلها يلعب في الاستاد الأولمبي.

وقال اسبانيول، في بيان: "نعتقد أن أي تعليق يتضمن عدم احترام لمدينة كورنيا، كالذي قاله بيكيه، يتوافق بشكل خطير مع اتجاه معاداة الأجانب، ويؤدي بوضوح إلى إشعال العنف والتعصب في كرة القدم في كل حالة".

وأحرز اسبانيول أربعة ألقاب كبيرة مقارنة بسجل برشلونة العامر بالبطولات.

back to top