«سور فيلكا» مشروع طلابي لتشجيع السياحة الداخلية

قدمه مجموعة من طلبة «الهندسة المدنية» لتنمية الاقتصاد

نشر في 28-01-2018
آخر تحديث 28-01-2018 | 00:00
الطلبة مقدمو المشروع أثناء عرضه
الطلبة مقدمو المشروع أثناء عرضه
قدم طلبة الهندسة المدنية في جامعة الكويت، وهم: فيصل العتيبي، فيصل الأسيري، فهد البشير، أحمد الوراقي، موسى الطيار، وخالد العوضي، مشروع تخرج باسم "سور فيلكا"، والذي يهدف إلى تنمية الاقتصاد، وإعداد مدخول يساهم في تشجيع السياحة الداخلية بالكويت، وتكون جهة جاذبة لجميع الزوار والسياحة بشكل يحاكي الحداثة.

وذكر الطلبة لـ"الجريدة"، أن مساحة المشروع تقدَّر بـ 44.000 متر مربع، لافتين إلى أن هناك عناصر ساهمت في إحياء هذا المشروع، منها: توفير المناخ المناسب للعوائل في قضاء إجازة ممتعة، مشيرين إلى أن المشروع يتكون من العديد من المرافق التي تلبي احتياجات الزوار، وهي: فنادق، ومنتجعات سياحية، ومجمع أطفال، ومركز تسوق، وصالات سينما، ومتحف تاريخي.

وبيَّن الطلبة أن فكرة المشروع تبلورت من خلال الاتفاق على تقديم مشروع يستفيد منه المجتمع، حتى يتم تبنيه من المسؤولين بالدولة، ويساهم في إنعاش الاقتصاد بالكويت، لافتين إلى أن قسم الهندسة المدنية له دور كبير في متابعة مشروع الطلبة قبل طرحه بمعرض التصميم الهندسي.

وقالوا إن المشروع اعتمد أيضا على تصميم المجسمات الحديثة التي تواكب متطلبات الحضارة، وتصميم الشوارع بشكل قريب لمداخل المشروع دون تعقيد، فضلا عن التقارب بين المساحات الخاصة بالمباني ومواقف السيارات، وعملية الدخول والخروج دون اختناق يصادف السياح.

بيئة محفزة

وأضاف الطلبة أن تصميم مشاريع التخرج وطرحها في معارض التصميم الداخلي تساهم في توفير بيئة محفزة لثقافة الإبداع، فضلا عن تطبيق المشاريع بطريقة سهلة وممتعة، كما توظف طاقات مهندسي المستقبل، والاستفادة من تلك الأفكار.

وأشاروا إلى أن العمل الجماعي يشجع الطاقات الشابة، ويبرز الإنجازات العلمية في التحصيل العلمي، متمنين التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم العملية المستقبلية.

back to top