إيران: تبرئة «قارئ المرشد» من تهمة اغتصاب أطفال

نائب: القضاء لم يسمع صوت الشعب في الاحتجاجات

نشر في 27-01-2018 | 19:41
آخر تحديث 27-01-2018 | 19:41
سعيد طوسي قارئ القرآن الأول في بيت المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي
سعيد طوسي قارئ القرآن الأول في بيت المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي
أصدر القضاء الإيراني أمس، حكماً بتبرئة سعيد طوسي «46 عاماً»، قارئ القرآن الأول في بيت المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، والمتهم باغتصاب 19 طفلاً من طلابه، وسط احتجاج من عائلات الطلاب ونواب إصلاحيين.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أمس، صورة من قرار المحكمة العامة في طهران، تؤكد براءة طوسي من تهمة «التشجيع على الفساد»، وذلك بعدما تقدم 4 من الضحايا بشكاوى أمام القضاء.

وذكر قرار المحكمة، أنه «حتى لو ثبت أن المدعى عليه قام بالمداعبة فلا يعني ذلك أنه ارتكب جريمة يحاسب عليها القانون والقضاء».

في المقابل، احتج النائب الإصلاحي في البرلمان الإيراني محمود صادقي على السلطات القضائية، معتبراً قرار تبرئة طوسي «جائراً وظالماً ويؤكد أن القضاء لم يسمع صوت الشعب في الاحتجاجات الأخيرة».

وأكد النائب أن «المحكمة ألغت قراراً أولياً كان قد صدر من قبل محكمة الاستئناف بسجن طوسي أربع سنوات، بسبب ممارسة ضغوط واضحة».

وكانت مصادر مقربة من الإصلاحيين قالت، إن جهة تابعة لاستخبارات الحرس الثوري ضغطت لإنهاء ملف فضيحة سعيد طوسي، وذلك للحفاظ على سمعة النظام والمرشد.

ولجأ الكثيرون الذين يراقبون القضية إلى موقع «تويتر» للاحتجاج. وجاء في تعليق أحدهم «في الولايات المتحدة، حكم على طبيب يدعى لاري نصار بالسجن 175 عاماً بسبب التحرش الجنسي بلاعبي الجمباز الصغار. في إيران شخص مثل ذلك تتم تبرئته».

back to top