29 ألف مخالفة وحجز 1064 مركبة خلال حملات مرور ميدانية الأسبوع الماضي

أشرف عليها الشويع وقيادات القطاع المروري وشملت مختلف المحافظات

نشر في 28-01-2018
آخر تحديث 28-01-2018 | 00:00
وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة، اللواء فهد الشويع
وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة، اللواء فهد الشويع
نفذت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية، والتي استمرت طوال الأسبوع الماضي، وأشرف عليها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة، اللواء فهد الشويع، ومديرو الإدارات المرورية، ومدير إدارة العمليات المرورية، ورؤساء أقسام الحركة، ورئيس قسم مباحث المرور.

وشملت الحملات المحافظات الست، والطرق السريعة والخارجية والدائرية، وأسفرت عن تحرير 29 ألف مخالفة متنوعة، كما أسفرت عن حجز 1064 مركبة، و12 دراجة نارية، وإحالة 48 شخصا إلى النظارة، كما تمت إحالة 18 حدثاً إلى نيابة الأحداث، وتسجيل قضايا ضدهم، بعدما تم ضبطهم خلال الحملات المرورية، بتهمة قيادة مركبة دون الحصول على رخصة سوق.

وأظهرت الإحصائية الأسبوعية للمرور، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، أن إدارة مرور العاصمة احتلت المرتبة الأولى خلال الحملة في عدد تسجيل المخالفات، حيث بلغت 7840 مخالفة، تلتها حولي بـ6420 مخالفة، ومن ثم إدارة مرور الفروانية بـ4497، وإدارة العمليات المرورية رابعة بـ 4339 مخالفة، والأحمدي خامسة بـ3255 مخالفة، وإدارة مرور الجهراء سادسة بـ3775 مخالفة، وأخيرا إدارة مرور مبارك الكبير بـ824 مخالفة.

وبينت أن إدارة العمليات المرورية احتلت المرتبة الأولى في عدد المركبات المحجوزة، حيث أحال رجال دوريات المرور 301 مركبة إلى كراج الحجز، تلتها إدارة مرور مبارك الكبير، التي بلغ عدد المركبات المحجوزة فيها 208، وفي المرتبة الثالثة جاءت إدارة مرور العاصمة بـ 172 مركبة، ثم إدارة مرور حولي بالمرتبة الرابعة بـ166 مركبة، فالفروانية بـ130 مركبة.

وفي المرتبة السادسة، حلت الأحمدي بعدد 64 مركبة، وأخيرا إدارة مرور الجهراء، التي أحالت 23 مركبة إلى كراج الحجز.

وكشفت الإحصائية، أن رجال الإدارة العامة للمرور أحالوا 18 حدثاً، بناءً على تعليمات اللواء الشويع إلى إدارة مباحث الأحداث بالإدارة العامة للمباحث الجنائية، تمهيدا لإحالتهم لنيابة الأحداث، بعد أن تم ضبطهم يقودون مركبات دون رخص قيادة.

وأشارت إلى أن رجال المرور تمكنوا خلال الحملة من ضبط شخص مطلوب للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام الجنائية، و5 مركبات مطلوبة لعدة جهات أمنية، فضلا عن إحالة 48 شخصا للنظارة، لارتكابهم مخالفات جسيمة، وإحالة وافد إلى إدارة الإبعاد بالإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية، بعد ضبطه يقود مركبة دون الحصول على رخصة سوق.

إحالة 18 إلى نيابة الأحداث بعد ضبطهم يقودون مركبات دون رخص قيادة

حجز 48 شخصاً في نظارة المرور لارتكابهم مخالفات جسيمة
back to top