وزير النفط يفتتح المحطة الثانية في غرب الروضتين

200 الف برميل و500 مليون قدم مكعب من الغاز ستنتجها قريباً

نشر في 28-01-2018 | 11:59
آخر تحديث 28-01-2018 | 11:59
No Image Caption
افتتح وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي يوم أمس السبت محطة غرب الروضتين لإنتاج النفط الخفيف والغاز الجوراسي التابعة لشركة نفط الكويت.

وقالت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن (غرب الروضتين) تعد المحطة الثانية من أصل ثلاث محطات مماثلة والتي يتم تشغيلها خلال شهر يناير الجاري وستساهم في تعزيز إنتاج الغاز الحر والنفط الخفيف تدريجيا.

وأضافت أن من المرتقب تشغيل المحطة الثالثة والأخيرة في شرق الروضتين خلال الأشهر المقبلة وأن يصل إنتاج الغاز الحر خلال الربع الأول من السنة المالية المقبلة إلى 500 مليون قدم مكعبة يوميا في حين يتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخفيف بواقع 200 ألف برميل يوميا بحلول الفترة نفسها.

ولفتت إلى أن افتتاح المحطة تم بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني والرئيس التنفيذي لنفط الكويت بالإنابة عبدالله السميطي وعدد من نواب الرئيس التنفيذي وكبار المسؤولين في الشركة.

وأشارت إلى أن الوزير الرشيدي جال على هامش الافتتاح يرافقه العدساني ومسؤولو نفط الكويت على بعض المشاريع قيد الانشاء التابعة للشركة في شمال الكويت وشملت الجولة زيارة مركز التجميع 29 في حقل الروضتين ومحطة الصابرية لإنتاج الغاز الجوراسي التي افتتحت في وقت سابق الشهر الجاري.

back to top