مع اقتراب عيد الحب... كليبات جديدة رومانسية و«ديو» عربي عالمي

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:00
تشهد الساحة الفنية مجموعة من الكليبات الجديدة يغلب عليها الطابع الرومانسي، نظراً إلى إطلاقها قبيل عيد الحب في 14 فبراير المقبل، وتركز في مضمونها على معاني الحب وما يحمل من معاناة ولوعة وفراق... واللافت في هذا السياق التعاون بين محمد عساف والفنان العالمي مساري في كليب Roll With It الذي يعتبر نقلة نوعية قد تفتح المجال أمام مزيد من التعاون بين فنانين عرب وأجانب.
أطلق الفنان ناصيف زيتون كليب «منو شرط» على قناته الرسميّة على «يوتيوب» وعلى شاشة المؤسسة اللبنانيّة للإرسال، ذلك بعد نجاح لافت حققته الأغنية متخطية 50 ألف استماع بعد ساعتين على إصدارها على تطبيق «أنغامي» وفي المتاجر الرقميّة وعلى تطبيق زيتون الخاص.

ركز مخرج الكليب ريشا سركيس، على إظهار المعاني التي تحملها الكلمات أكثر من التركيز على إطلالة ناصيف زيتون، وذلك في خطوة غير مألوفة في مجال الكليبات، للدلالة على أن الكلمات والألحان توازي بالأهمية صورة الفنان في الكليب.

«منو شرط» من كلمات علي المولى، ولحن تركي، وتوزيع عمر صباغ وإنتاج شركة «ميوزك إذ ماي لايف».

ولمناسبة عيد الحب، يحيي الفنان السوري حفلات في لبنان وخارجه، يستهلها في فندق فيرمونت باب البحر (أبو ظبي) في أول فبراير المقبل، وفي روضة البستان، دبي في الثاني منه، ثم ينتقل إلى لبنان ليقدم حفلتين: الأولى في مطعم بحيرة بنشعي- زغرتا (محافظة لبنان الشمالي) في 10 فبراير، تليها الثانية في 13 منه في كازينو لبنان مع المقدّم هشام حداد بعنوانLaugh & Love Story. بعدها يسافر إلى عمّان حيث يحيي حفلتين: الأولى في Hotel Le Grand في 15 فبراير والثانية في اليوم التالي بالنادي الأورثوذكسي.

مساري ومحمد عساف

استهوته مسيرة محمد عساف الفنية وكفاحه لتحقيق فن راق فقرر مساري التعاون معه في دويتو، هكذا رأت النور Roll With It لتشكل ثمرة تعاون بين مغني الـبوب العالمي ونجم «بلاتينوم ريكوردز».

في هذا السياق، أوضح مساري أنه استلهم الأغنية من إصرار محمد عساف على النجاح الذي جعله يتخطّى العقبات كافة، ما يعطي أملاً للجيل الجديد، لا سيما لمن يبحث عن وسيلة لإيصال صوته إلى العالم.

وأعرب النجم العالمي عن فخره بالتعاون مع عساف، مشيراً إلى أن الموسيقى لغة عالمية لا حدود لها، وهي تقرب المسافات.

بدوره أبدى محمّد عسّاف سعادته بتعاونه مع الفنان الكبير مساري، وأضاف: «تشاركنا لحظات مرحة أثناء تسجيل الأغنية وتصوير الكليب في دبي. الموسيقى هي لغة عالميّة وإحدى أسرع الطرق إلى القلوب والعقول. أنا مُتحمّس لمُشاركة هذا العمل مع الجمهور، لا سيما أنه التعاون الأول لي مع نجم عالميّ».

شارك موسيقيّون في تنفيذ الأغنية، من بينهم: هادي شرارة، وجلال الحمداوي، وداهيلا (DaHeala)، وساد ماني (Sad Money)، ونصري عطوي (Nasri) ، فيما تولت الإنتاج SAL&CO، وPlatinum Records، وMassari&Co، وأطلقت «منو شرط» حصرياً عبر تطبيق «أنغامي».

صُوّرت الأغنية في أشهر المعالم السياحية في دبي تحت إدارة المخرج الأميركي ديفيد زيني، على أن يصدر الكليب في 31 يناير الجاري.

نينا عبد الملك

أطلقت شركة Music Is My Life كليب «إذا هجرت» للفنانة اللبنانية ​نينا عبد الملك​، على موقع «يوتيوب» وعلى شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

الكليب من إخراج فادي حدّاد، ويتميّز بتقنيّة تصوير حديثة على الطريقة الهوليووديّة وكاميرا تستعمل للمرّة الأولى في الكليبات العربيّة، وبنمط عصري...

أغنية «إذا هجرت» تندرج ضمن ألبوم «إذا» لعبد الملك الأخير ويضمّ خمس أغنيات معروفة أعيد توزيعها وهي: «ساكن» لديانا حدّاد باللهجة البدوية، و»إنسى اللي راح» لفضل شاكر، و«خلّيني بالجو» لمايا نصري باللهجة اللبنانية، و«يا شمس غيبي» لأميرة باللهجة المصرية، و«ليلي طويل» باللهجة المغربية، إضافة إلى قصيدة «إذا هجرت» للحلّاج، من ألحان محمد بشار وتوزيع عمر صباغ.

back to top