يشهد موسم دراما رمضان المقبل حضورا فنيا مؤثرا لكبار نجوم الساحة الفنية، لاسيما الفنان محمد جابر العيدروسي، الذي يستعد حاليا لتصوير مشاهده في مسلسل "مع حصة قلم"، الذي يشهد تعاونه مع الفنانة حياة الفهد.

العمل المتوقع عرضه خلال رمضان المقبل كتب أحداثه المؤلف علي الدوحان، ويخرجه مناف عبدال، ويشارك فيه نخبة من النجوم، منهم: زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، يعقوب عبدالله، مشاري البلام، حسين المهدي، نور الغندور، فوز الشطي، عبدالله الطليحي، الهام علي، ياسة، رتاج العلي، شهد الكندري ونواف النجم، والعمل من إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

Ad

وفي اتصال هاتفي مع "الجريدة"، ثمَّن الفنان محمد جابر تجربته الجديدة مع الفهد، وقال: "سنوات طويلة وتاريخ من العطاء التقيت أم سوزان في أعمال عدة، آخرها (بياعة النخي)، الذي ينتمي لفئة الأعمال التراثية، وحقق المسلسل عند عرضه ردود أفعال واسعة".

وتابع: "في مسلسل (مع حصة قلم)، الأجواء مختلفة تماما، فهناك تغيير كبير على مستوى القصة والأحداث، ورغم غرابة الاسم، فإنه يعبِّر عن فحوى المسلسل، الذي تدور أحداثه حول امرأة تنسى ما يدور حولها، أو ما تتعرَّض له، لذا تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور، وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي إنساني ينطوي على بعض الكوميديا. أتمنى ينال العمل إعجاب الجمهور عند عرضه خلال موسم رمضان، في ظل مشاركة نخبة من الزملاء الذين أعتز بهم".

وحول شخصيته في المسلسل، أوضح: "الدور مكتوب بطريقة مميزة، يقدمني بصورة مختلفة للجمهور، حيث أجسِّد الشر ذا الطابع الكوميدي الساخر، وللشخصية جانب إنساني آخر ستكشفه الأحداث، وأكتفي بهذا القدر، ليبقى الجمهور على اشتياق لمشاهدة المسلسل عند عرضه".

وثمَّن العيدروسي هذا المزيج بين الكبار والشباب في المسلسل: "لاشك أن تلاقي أجيال مختلفة في عمل واحد يؤكد أهمية دعم شباب لديهم روح جديدة، ونحتاج إلى أن نقدم للجمهور وجوها مختلفة ومواهب واعدة، ونرفد الوسط الفني الكويتي والخليجي بأسماء تؤسس لصف ثانٍ، وتحمل مستقبلا لواء الفن الكويتي".

ومن المقرر أن يشارك العيدروسي في مسلسل سعودي سيتم تصوير أحداثه بعد رمضان، ويحمل اسم "الركادة زينة"، غير أنه لم تتضح ملامحه بعد.

يُذكر أن آخر عمل جمع بين الفنان محمد جابر والفنانة حياة الفهد كان "بياعة النخي"، الذي سطرت الفهد أحداثه، فيما أخرجه الأردني شعلان الدباس، وشهد لقاء نخبة من النجوم، منهم: مريم الصالح، صلاح الملا، علي جمعة، أمل عباس، هند البلوشي، عبدالمحسن القفاص، غدير السبتي، محمد الحملي لولوة الملا، نواف نجم، أحمد التويجري، وآخرون.