أعلنت شركة عز كوت للتطوير العقاري وشركة أبناء السور العقارية انفصالهما عن شركة عذراء العقارية، بحيث يصبح لكل شركة كيانها القانوني ومشاريعها العقارية الخاصة والمستقلة، ويصبح لكل شركة مجلس إدارة منفصل وسياسة عمل منفصلة.

أعلن ذلك كل من رئيس مجلس إدارة عز كوت وأبناء السور ثامر الرومي، ورئيس مجلس إدارة عذراء العقارية راشد الدويلة، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد صباح أمس بمقر الشركة بحضور المدير العام لعذراء العقارية ميثم الشخص، ومدير القطاع السكني في عز كوت محمد الصايغ، وشهد توقيع عقد الانفصال رسمياً، على أن يبدأ العمل بالسياسة الجديدة لكل شركة اعتباراً من الأول من فبراير المقبل.

Ad

وعقب توقيع العقد، أكد رئيسا مجلسي الإدارة أن كلاً من شركة عز كوت وعذراء العقارية ستصبح لهما إداراتهما القانونية والتسويقية وميزانياتهما وسياساتهما التسويقية الخاصة والمستقلة، كما ستحتفظ كل شركة بمشاريعها العقارية، التي تم تنفيذها سابقاً، إضافة إلى بدء العمل في مشاريع جديدة بشكل مستقل ووفقاً لاستراتيجية عمل كل شركة على حدة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة عز كوت للتطوير العقاري ثامر الرومي، إن هذه الخطوة تهدف إلى التوسع في أعمال ومشاريع كلا الشركتين والاستحواذ على حصة أكبر من السوق العقاري بدولة الكويت.

وأفاد بأن "عز كوت" تعتبر من أهم مطوري المجمعات السكنية المتكاملة، إذ ساهمت بدور حيوي في الارتقاء بالقطاع العقاري في الكويت إلى آفاق غير مسبوقة، مؤكداً أن الشركة نفذت عدداً من المشاريع العقارية المميزة في مدينة صباح الأحمد البحرية، وهي شاليهات "ميرميد" ومشروع "الكوت"و "برسيتيج" و"ست بلدان" و"أربع بلدان".

أما رئيس مجلس إدارة شركة عذراء العقارية راشد الدويلة، فقال، إن الانفصال خطوة في مصلحة القطاع العقاري الكويتي عموماً، ذلك أن المنافسة بين الشركات ستصب في تطوير القطاع، وخلص المزيد من الأدوات العقارية التي تناسب مختلف الشرائح.

وأضاف الدويلة، أن "عذراء" ستحتفظ بمشروع "بلو واتر مول" التجاري، الذي يجري تشييده حالياً في مدينة صباح الأحمد البحرية، الذي يعتبر أحد أول وأهم وأكبر المشاريع في تلك المنطقة، خصوصاً أن فكرته تقوم على أساس توفير مراكز تسوق تضم العديد من الأنشطة التجارية لمحلات التجزئة والمطاعم والأسواق المركزية، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والخدمات الأخرى، ومن بينها فروع المصارف والأنشطة البدنية، والمكاتب الإدارية، وهو ما تفتقده مدينة صباح الأحمد البحرية في الوقت الراهن، رغم الإقبال الكبير، الذي باتت تشهده من المواطنين والمقيمين، خصوصاً في الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية.

وأكد أن مشروع "بلو واتر مول" الذي وصل إلى مراحل متقدمة من الإنجاز، يقع قرب العديد من المشاريع القائمة في مدينة صباح الأحمد البحرية، التي تعد أول وأكبر مشروع يشيد كاملاً من القطاع الخاص، مشيراً إلى أن ما يميز مشروع "بلو واتر مول" هو أنه يعتبر الأول في المنطقة لناحية الحجم ونوعية وطبيعة الاستثمار، إذ يبلغ عدد محلاته 400 محل تجاري، إلى جانب الخدمات الاستثنائية لإدارة المشروع وتشغيله، لينعم الملاك بعوائد مضمونة ومستمرة دون أي عناء.

ولفت إلى أن الشركة قطعت شوطاً كبيراً في تسويق عدد كبير من وحدات المشروع، فيما يجري العمل على تسويق باقي الوحدات التي يتم بيعها بنظام التملك الحر 100 في المئة، للمستثمرين الراغبين في الحصول على فرص استثمارية مجدية على الصعيد المحلي.

وفي معرض حديثه عن شركة عذراء العقارية قال الدويلة، إن الشركة نجحت في خلق نوع جديد من الأنشطة العقارية، ألا وهو بيع العقار التجاري، متوقعاً أن يكون للشركة المزيد من المشاريع في نفس الإطار مستقبلاً، خصوصاً أن الشركة خلقت علامة تجارية مميزة في قطاع التجزئة ممثلة بمشروع "بلو واتر مول".