الأحمد: إطلاق النسخة الثانية لمعرض الصناع العالمي «ميكر فير 2018»

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:05
فواز الأحمد يتوسط الشيخ نمر الصباح وطلال الرشدان خلال المؤتمر
فواز الأحمد يتوسط الشيخ نمر الصباح وطلال الرشدان خلال المؤتمر
أعلن المدير العام للشركة الكويتية للاستثمار فواز الأحمد أن الشركة سوف تطلق الدورة الثانية لمعرض الصناع العالمي «ميكر فير-الكويت 2018 رسمياً خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير المقبل في أرض المعارض الدولية بمشرف صالة 5.

وقال الأحمد في مؤتمر صحافي عقدته الشركة لهذه المناسبة بحضور الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح، ومسؤولين من بنك الكويت الوطني وشركة معرض الكويت الدولي، والخطوط الجوية الكويتية، والمركز المالي الكويتي ومجموعة البابطين والشركة الأولى للوقود، إن الكويتية للاستثمار تتولى إقامة المعرض للسنة الثانية على التوالي في دولة الكويت تحت مظلة معرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو2018»، ممثلاً عن منطقة الشرق الأوسط بعد حصولها على الرخصة من المعرض الأم لتنظيم وإشراف أكبر حدث عالمي يحتضن مشاريع الصُناع ويلقى اهتمام الدول على أعلى مستوياتها، إذ أقيم المعرض الأم في واشنطن بالبيت الأبيض برعاية واهتمام الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عامي 2014 و2015.

وأكد أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بمشاريع الشباب عموماً ومعرض الصناع على وجه التحديد بهدف تسليط الضوء على الإبداعات والصناعات الشبابية الناشئة، التي تجمع التكنولوجيا الحديثة بالصناعات اليدوية، لتجد طريق النور في تجمع دولي تشارك فيه مؤسسات كبرى لخدمة وتشجيع هذه الصناعة، التي تحتاج إلى الدعم والرعاية، خصوصاً أن المعرض يقام في دورته الثانية تحت مظلة معرض الكويت التجاري الدولي «كويت إكسبو 2018» الذي يقام في دورته الثانية أيضاً، وتشارك فيه أكثر من 15 دولة حول العالم موزعة على صالات أرض المعارض ويتوقع أن يفوق عدد الزائرين 50 ألف زائر مما يعطي زخماً كبيراً خلال مدة إقامة المعرض، بالتالي يكون فرصة جيدة وإضافة حقيقية لمشاريع معرض الصناع.

الاستثمار في الشباب

وبين الأحمد أن الشركة اختارت توقيت تنظيم المعرض بالتزامن مع احتفالاتنا بالأعياد الوطنية، ليكون المنصة الإقليمية لمشاريع الصناع في الخليج والمنطقة، من بين 83 دولة في مختلف أرجاء العالم تقوم بتنظيمه، مؤكداً أن النجاح، الذي تحقق في الدورة الأولى «ميكرفير 2107»، يعد تتويجاً لمسيرة عمل الشركة، ويضاف إلى سجلها الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية ودورها الوطني والاقتصادي على مدار أكثر من 55 عاماً في خدمة المجتمع الكويتي، خصوصاً أنه استثمار في مستقبل الأمة المتمثل في الشباب، الذي يعد جزءاً من سياساتنا الراسخة في خدمة المجتمع والرامية إلى تعزيز الدعم اللازم لهم لمواكبة احتياجاتهم ومتطلباتهم ليكونوا شركاء فاعلين في التنمية.

وبين أن الشركة رصدت جوائز قيمة للفائزين العشرة بقيمة 30 ألف دولار من فئتي المشاريع التكنولوجية والفنون التطبيقية، إذ يفوز 5 صُناع من كل فئة، لافتاً إلى أن مشاركات الصُناع في الدورة الثانية تؤكد نجاح المعرض في الكويت والذي أحدث صدى عالمياً، دفع بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى سورية، ومصر، واليمن، وعالمياً شاركت ألمانيا، والولايات المتحدة وماليزيا، كما تقام أكثر من 6 ورش عمل مختلفة داخل المعرض تقدم للجمهور مجاناً.

ثراء فكري وإبداع شبابي

من ناحيته، قال الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح، إن الوزارة تنظم معرض «كويت إكسبو 2018» تحت الرعاية الكريمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال الفترة من 6-10 فبراير 2018 على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف صالة رقم (5، 6)، ويضم في فعالياته المعرض الوطني: نقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنظم من الأمانة العامة للتخطيط والتنمية.

بدوره، قال المدير التنفيذي لإدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني عبدالمحسن الرشيد، إن البنك الوطني يشارك للسنة الثانية على التوالي كراع بلاتيني لمعرض صناع الكويت انطلاقاً من إيمانه بأهمية دعم الشباب المبدع في مختلف المجالات لاسيما الصناعة التي تكتسب بعداً اقتصادياً وتنموياً جديداً وسط التطور التقني المطرد، الذي يشهده العالم.

ولفت الرشيد إلى أن المسؤولية الاجتماعية للبنك تتخذ كل عام بعداً جديداً في الاستدامة لخدمة المجتمع، «لذلك حرصنا على تجديد رعايتنا لهذا المعرض بعد النتائج المميزة له العام الفائت».

وأشار إلى أهمية مشاركة الشباب والصناع في معرض يتسم بصبغة عالمية ويكتسب سمعة دولية واسعة الانتشار، كما أننا سعداء بهذا التعاون مع الأخوة في الشركة الكويتية للاستثمار من أجل العمل معاً على إنجاح هذا المعرض كما قمنا بذلك في العام الفائت.

وذكر «أننا سنشارك هذا العام أيضاً في اللجنة التحكيمية للمعرض وستكون لنا فرصة الاطلاع عن كثب على المواهب الشابة المتنافسة في المعرض وتقديم خبرتنا اللازمة لدعمها وتوجيهها من خلال دورنا الطليعي في المسؤولية الاجتماعية»، مشيراً إلى أن بنك الكويت الوطني ينظم مجموعة من الفعاليات التثقيفية والتفاعلية لرواد المعرض.

وبين الرشيد أن مشاركة بنك الكويت الوطني لهذا العام تكتسب بعداً لافتاً من خلال تنظيم Drone Racing الأول من نوعه في الكويت، إذ سيفتح المجال لمشاركة مبتدئين ومحترفين في هذا التحدي ومكافأة الفائزين بجوائز نقدية قيمة للمراكز الثلاث الأولى. بينما يتحدى المحترفون في اليوم الختامي الموافق 10 فبراير 2018.

معرض الكويت الدولي

من ناحيتها، قالت المديرة التنفيذية للتسويق والمبيعات بشركة معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم، «إن شركة معرض الكويت الدولي وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية وإيماناً منها بأهمية دعم ومساندة المعارض الشبابية الكويتية باحتضان مواهبهم.

الرشيد: المسؤولية الاجتماعية للبنك الوطني تتخذ بعداً جديداً في الاستدامة لخدمة المجتمع
back to top