عجلة دوري اليد تعود بثلاث مباريات

الصليبيخات وخيطان يواجهان الشباب والساحل بآمال «الصعود»

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:04
جانب من لقاء سابق بين خيطان والساحل
جانب من لقاء سابق بين خيطان والساحل
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد، يلتقي فيها الفحيحيل مع اليرموك، والشباب مع الصليبيخات، وخيطان مع الساحل.
تعود عجلة الدوري العام لكرة اليد للدوران اليوم، بعد توقف لمدة 40 يوما، بإقامة ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا الفحيحيل مع اليرموك، وفي السادسة مساء يلعب الشباب مع الصليبيخات، وتختتم المباريات في السابعة والنصف مساء بلقاء الساحل وخيطان، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

في المباراة الأولى يدخل الفحيحيل الحادي عشر بـ5 نقاط، واليرموك الرابع عشر قبل الأخير بنقطتين، اللقاء بهدف الفوز لتحسين موقعهما في الترتيب العام للبطولة بعدما تأكد هبوطهما إلى دوري الدرجة الأولى.

وسيحاول مدرب الفحيحيل الصربي نيكولا الظهور بشكل جيد، وتعديل الصورة المتواضعة التي ظهر بها في الفترة الماضية، خصوصا بعد فترة التدريب المكثف التي خضع لها الفريق خلال توقف الدوري، مستغلا حالة عدم الاستقرار الفني التي يعانيها منافسه اليرموك الذي أقال مدربه الصربي جيسكا بعد توقف الدوري، واسند المهمة لمساعده المصري سامي رشدي طمعا في تحسين نتائج الفريق.

الصليبيخات والشباب

في المباراة الثانية، يسعى الصليبيخات السادس بـ11 نقطة للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على حجز المقعد الأخيرة بين الخمسة الكبار، من خلال الفوز على الشباب الثامن بـ8 نقاط، والذي ابتعد عن المنافسة بشكل مؤكد.

وكان الصليبيخات اكتفى بالتدريبات المحلية خلال فترة التوقف، تحت قيادة مدربه الوطني فيصل صيوان، الذي سيحاول استغلال اوراقه الرابحة وصفوفه شبه المكتملة لتحقيق غايته، معتمدا على خبرة محمد فلاح وجراح خيرالله وثنيان الحربي.

ويأمل مدرب الشباب التونسي شهاب الدريدي، الذي حذا حذو منافسه، ولعب عددا من المباريات التجريبية خلال توقف الدوري، الظهور بشكل جيد على أمل انتزاع الفوز وتحسين موقعه.

خيطان والساحل

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثالثة التي يتطلع فيها خيطان السابع بـ10 نقاط للمحافظة على آماله قائمة في الصعود للدوري الممتاز، من خلال الفوز على الساحل الثالث عشر بـ3 نقاط، والطامع كذلك في الظهور بشكل جيد.

وكان خيطان نجح في تدعيم صفوفه بلاعب الفحيحيل والقرين السابق عبدالله أحمد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لتعويض كم الإصابات التي يعانيها الفريق، والتي ستحرمه من جهود اثنين من أبرز لاعبيه هما عبدالعزيز الفرحان وعبدالعزيز التراك، لذا سيعمل مدربه الوطني اسماعيل عبدالقدوس، الذي ركز خلال فترة التوقف على التدريبات الفنية والبدنية، على استغلال طموح لاعبيه، وتألق صالح الجيماز وعلي اشكناني الذي سيلعب رغم إصابته أيضا.

على الجانب الآخر، يأمل مدرب الساحل المصري حسام توفيق الظهور بشكل جيد بعد تأكد هبوطه للدرجة الاولى، خصوصا بعد تدعيم صفوفه بـ6 لاعبين جدد هم ضاري الحملي، ويعقوب الأمير، ويوسف عاشور، وعبدالعزيز الغريب، وأحمد ايوب، وسعد الموسوي، لتعويض انتقال نجم الفريق فيصل الحوطي إلى القرين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، والحارس علي الخضر إلى السالمية خلال فترة الانتقالات الشتوية.

يذكر أن 4 فرق حجزت مقاعدها في الدوري الممتاز هي السالمية وكاظمة والكويت وبرقان.

back to top