أكد مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة، د. مبارك العازمي أنه "بتعليمات مباشرة من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، تم الاتفاق على قصر ترسية المناقصات والتوريدات التي لا تتجاوز قيمتها 75 ألف دينار، الخاصة بوزارة الشؤون أو هيئتي الإعاقة والعمل، على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحفيزهم ودعم مشروعاتهم".

وقال العازمي، على هامش حضوره لقاء "إنجازات هند الصبيح لدعم رواد الأعمال - الباب الخامس وتسهيلها لبيئة الأعمال" الذي عقد، أمس الأول، في ديوانية رواد الأعمال بمنطقة الصديق، إن "القوى العاملة موجودة بصفة مستمرة مع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Ad

وأشار إلى أنه "منذ انطلاق مبادرة المشروعات الصغيرة، وتحرص الوزيرة الصبيح، على دعم أصحابها، وتوصي جميع مسؤولي الهيئة بضرورة التسهيل عليهم، تسريع وتيرة إنجاز معاملاتهم"، معتبرا أن "العلاقة بين القوى العاملة وأصحاب المشروعات الصغيرة تكاملية، وقائمة على التعاون المشترك".

من جانبه، قال مراقب مركز الصديق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فيصل البغيلي إن "انجازات الوزيرة الصبيح، وما قدمته للمبادرين ورواد الأعمال واضحة كالشمس لا يمكن انكارها، لاسيما في ظل وصول عدد الملفات التي يحتويها المركز إلى 2700 ملف مسجل عليها 4700 ترخيص تجاري".

وبين البغيلي أنه "تم تشكيل لجنة عليا لتطوير المشروعات الصغيرة، وإدارة شؤونها ومتابعة مستجداتها برئاسة مدير الهيئة ومراقب المركز، ومراقب إدارة تقدير الاحتياج، وعضوية 6 من المبادرين، على أن تضم، كل فترة، مجموعة أخرى من المبادرين، حتى يتسنى مشاركة اكبر عدد ممكن منهم".

أما مدير إدارة التدريب في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، والجهاز التنفيذي للدولة، فارس العنزي، فأكد "اهمية التواصل مع اصحاب المشروعات من خلال عقد هذه اللقاءات"، مشيرا إلى أن "الهيكلة تعمل مع مسؤولي القوى العاملة لربط مدة إذن العمل في القطاع الخاص للمسجلين على الباب الخامس مع الفترة الزمنية للترخيص".

بدوره، قال عضو اللجنة التنظيمية في ديوانية رواد رجال الأعمال اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فهد العتيبي، إن "المجموعة تضم 200 مبادر من أصحاب المشروعات المسجلين على الباب الخامس الذين أنشأوا الديوانية لتكون منبرا يقدم الخدمات المتنوعة لأصحاب المشروعات .