ثمَّن وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، الجهود المبذولة من هيئة الطرق والنقل البري في إنشاء مشروع جسر جابر، مؤكدا أن الوزارة تنسق حاليا مع الهيئة، لإزالة جميع العقبات والمعوقات الخاصة بإيصال التيار الكهربائي والماء إلى الجسر.

وأضاف بوشهري في تصريح صحافي: "يحرص وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، على التنسيق الكامل مع الهيئة لتشغيل الجسر في نوفمبر المقبل، وفقا للجداول الزمنية الموضوعة له، وخاصة أن نسبة إنجاز جسر جابر وصلة الصبية بلغت حاليا 90 في المئة، فيما بلغت نسبة إنجاز الجسر وصلة الدوحة 80 في المئة". وأكد أهمية مشروع جسر جابر بوصلتيه، كأحد مشاريع الدولة الحيوية التي ستربط مدينة الكويت بالمنطقة الشمالية، لذلك "سوف تحرص (الكهرباء) على تسخير جميع إمكانياتها لإيصال التيار الكهربائي والمياه إلى مشروع الجسر".

Ad

وكان بوشهري زار أمس الأول مشروع جسر جابر، برفقة الوكيل المساعد لمشاريع المياه حمود الروضان، والوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية جاسم النوري، والوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه خليفة الفريح، ومدير إدارة تصميم الشبكات الكهربائية خالد الموسى، واستقبلهم المدير العام للهيئة أحمد الحصان، الذي رحب بالزيارة، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال داخل المشروع.

في سياق متصل، افتتحت هيئة الطرق صباح أمس الطريق الخدمي عند تقاطع شارع جمال عبدالناصر مع وصلة الدوحة الواقع بين منطقة شمال غرب الصليبيخات والدوحة وجابر الأحمد، والذي يخدم المناطق السكنية المحيطة به.