«الإعلام»: مكافآت للعاملين في «قمة التعاون» وبطولة الخليج فبراير المقبل

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:00
No Image Caption
أكدت مصادر قيادية في وزارة الإعلام أن الوزارة ستصرف مكافآت مجزية للعاملين في تغطية القمة الخليجية التي أقيمت أخيرا في الكويت، وبطولة كأس الخليج الأخيرة، متوقعة أن يتم ذلك نهاية فبراير المقبل.

وذكرت المصادر، لـ"الجريدة"، أن الجهات المعنية بالوزارة انتهت من إعداد الكشوفات الخاصة بأسماء وأعداد الموظفين والفنيين والمهندسين الذين عملوا خلال المناسبتين المذكورتين تمهيدا لتحويلها إلى الإدارة المالية لصرف المكافأة المخصصة لكل موظف حسب التصنيف.

ولفتت إلى أن وزير الإعلام محمد الجبري شدد على ضرورة منح مكافآت مالية لكل موظف عمل وأخلص في تغطية قمة دول مجلس التعاون الخليجي، وبطولة كأس الخليج لكرة القدم، وخصوصا بعد النجاح الكبير والتميز اللافت الذي ظهرت به القنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية الرسمية والقائمون عليها والعاملون في البرامج التي كانت تعمل بشكل متواصل أكثر من أسبوعين.

وأشارت إلى أن وكيل الوزارة طارق المزرم يشرف حاليا على جرد كشوفات الموظفين والمعدين والمخرجين ومقدمي البرامج، إضافة إلى الفنيين، وذلك لتخصيص ميزانية لهذه المكافأة وصرفها في أقرب وقت ممكن خلال الشهر المقبل.

وبينت المصادر أن وزارة الإعلام رصدت هذه المبالغ بشكل ذاتي دون الحاجة إلى طلب المكافآت من وزارة المالية، لاسيما بعد تنفيذها استراتيجية خاصة بهدف تقليل المصروفات الخارجية والاستغناء عن عدد كبير من الموظفين من خارجها، مما أدى إلى زيادة الإيرادات ووقف الهدر في المال العام والعمالة الهامشية التي كانت تملأ أروقة الوزارة على مدى سنوات سابقة، وهو ما يعد نجاحا يسجل للوزارة بعدما كانت تواجه عراقيل في صرف المكافآت لأسباب مختلفة.

back to top