«فارما باڤاريا العالمية» تطرح دواء جديداً للسيطرة على الألم

متخصصون: يتمتع بفاعلية كبيرة في مكافحة الآلام الحادة والمزمنة

نشر في 29-01-2018
آخر تحديث 29-01-2018 | 00:05
المتحدثون خلال الملتقى الطبي
المتحدثون خلال الملتقى الطبي
نظمت شركة «فارما باڤاريا العالمية» مؤتمراً طبياً وكشفت خلاله عن منتجها الجديد «بارافيوسيڤ»، وهو منتج عالي الكفاءة في سرعة تسكين الآلام المزمنة والحادة، لاسيما أنه يعطى عن طريق الوريد.
أكد استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة ورئيس قسم الجراحة في مستشفى الصباح، د. مبارك الكندري أهمية المؤتمرات الطبية في صقل خبرات الأطباء الكويتيين عن طريق تبادل المعرفة العلمية والتجارب المهنية، لا سيما في تطوير سبل مكافحة آلام ومعاناة المرضى، مشددا على ضرورة العمل على راحة المرضى وتسكين آلامهم حتى لا يشعروا بها.

وأكد الكندري خلال المؤتمر الطبي الذي نظمته شركة "فارما باڤاريا العالمية" وأعلنت خلاله منتجها الجديد "بارافيوسيڤ"، تزامناً مع انطلاقها في قطاع الأدوية في الشرق الأوسط، بفندق فورسيزونز الكويت، أهمية وفائدة المنتج الجديد في سرعة تسكين الآلام المزمنة والحادة، لاسيما أنه يعطى عن طريق الوريد، موضحا أن كافة الأبحاث والتجارب التي أجريت عليه أثبتت أنه يتمتع بفاعلية كبيرة في مكافحة الآلام.

وأضاف أن الجراحين بحاجة إلى منتج قوي المفعول يكافح الآلام التي يشعر بها المرضى، وأن يتمتع في ذات الوقت بدرجة أمان عالية، لافتا إلى أن جميع المتخصصين والاستشارييين في الملتقى أكدوا أهمية وفائدة منتج "بارافيوسيڤ" في مكافحة الألم وأوضحوا وفق دراسات علمية ان المنتج آمن وفعال.

وأشار إلى أن المنتج الجديد يعد من مضادات الآلام القوية، ويعطى عن طريق الوريد، لافتاً إلى أن أهميته تكمن في أن المرضى الذين يجرى لهم العمليات الجراحية ليست لديهم القدرة على تناول الطعام مباشرة فيحتاجون إلى هذا المنتج الذي يؤدي المفعول المطلوب عن طريق الوريد، مشيراً إلى أن أول 72 ساعة بعد العمليات الجراحية يحتاج جميع المرضى الى مضادات الآلام، لأنه ليس من المعقول أن يكون المريض في المستشفى ويشعر بالألم.

معايير عالمية

من جهته، أكد المدير التنفيذي لشركة "فارما باڤاريا العالمية" د. مانيول هييم، أن هذا الدواء تم تطويره في ألمانيا وفق أعلى مواصفات وضوابط معايير الجودة العالمية، حيث كان هدف الباحثين هو تطوير دواء قادر على وقف الألم تماما دون أي أعراض وآثار جانبية كما المضادات الأخرى، لافتا إلى أن الباحثين تمكنوا من تطوير هذا الدواء الفعّال في مكافحة الآلام الشديدة والمزمنة.

وأشار إلى أن الشركة لديها أصناف أخرى من الأدوية التي تتمتع بالكفاءة العالية ولكن تم انتقاء هذا الدواء كباكورة لانطلاق الشركة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، موضحا أنه تم اختيار الكويت لأنها تتمتع بحرصها الشديد على تطبيق معايير وضوابط الجودة العالية في كافة المنتجات الطبية، لافتاً إلى أن الشركة لديها أكثر من 56 دواء ذات الجودة الالمانية المرتفعة والتي سنعمل على توفيرها في الكويت خلال الفترة المقبلة.

بدورها أكدت اختصاصية علاج الألم في مركز الكويت للأورام ومستشفى البنك الوطني للأطفال د. إيمان الديري أن المنتج فعال وآمن للأطفال والكبار على حدا سواء ويستخدم في العمليات الجراحية والعناية المركزة لمكافحة الآلام المزمنة، معتبرة إياه من أهم الأدوية الذي تستخدم في علاج الآلام الحادة.

وأشارت إلى أن استعماله أمن تماماً ويتميز بتوفير معيارين بـ 50 مل و100 مل من المنتج مما يوفر على المرضى لا سيما الأطفال، فضلا عن إمكانية إضافة المنتج على نوع آخر مما يغطي نسبة عالية من مكافحة الألم.

من جهته، قال اختصاصي الطوارئ بمستشفى الأميري د. رائد سيد هاشم إننا بحاجة إلى أدوية لها تأثير فعال وقوي للتحكم في آلام المرضى خصوصاً الذين يشعرون بآلام شديدة قبل مرحلة تشخيص المرض وعلاجه، مشيراً إلى أن دواء "بارافيوسيڤ" أمن ويتميّز بالفاعلية والسرعة في نفس الوقت، بخلاف مضادات الآلام الأخرى التي تكون آمنة أيضا وفعالة ولكن للآلام البسيطة والمتوسطة فقط وليست المزمنة والحادة.

back to top